تاهوشيفروليهمقالات متنوعة

شيفروليه تاهو … مزيج القوة والاقتصادية

السيارات- إذا كنت تنوي الانطلاق بسيارة متعددة المهام كبيرة على الطريقة الأمريكية، فأول ما قد يخطر بذهنك هو القوة والعملية والفخامة، حيث يمكنك تحدي كافة الصعاب على الطرقات الممهدة وخارجها، وقطر الكثير من الأوزان خلف سيارتك، كل ذلك وأنت تحظى بوقت جيد داخل مقصورة فاخرة ومجهزة بالكثير من الإضافات.

ولأن شيفروليه تاهو تحترف تلك المعادلة، فقد منحتك شيفروليه خيار الانطلاق مع محركها الـ V8 ذو الشخصية الأمريكية ذو سعة 5.3 لتر، حيث يأتي هذا المحرك من الجيل الثالث لعائلة إيكوتيك (EcoTec3) ليقدم قدر كبير من التطور التقني والهندسي، مع نظام الحقن المباشر للوقود، ونظام غلق الأسطوانات عند عدم الحاجة إليها، ونظام تغيير توقيتات الصمامات المستمر، وحتى منظومة الحرق المتطورة، وهو ما يحقق أفضل انتاج للقوة والعزم، مع قدر كبير من اقتصادية التشغيل تحت كافة الظروف.

فمحرك تاهو يولد 355 حصان من القوة عند 5600 لفة في الدقيقة، مع عزم 518 نيوتن.متر عند 4100 لفة في الدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات، وهو ما يوفر لك قيادة سلسلة مع تحكم كامل في القوة والعزم، وكذلك خيارين من منظومة الدفع، سواء ثنائية أو رباعية بحسب احتياجك ونوعية الاستخدام.

وقد حصل ناقل الحركة على خاصية TapShift للتحكم في السرعات حسب احتياج السائق، إضافة إلى نظام مخصص للقطر والذي يوفر لك المزيد من عزم المحرك ويضع السيارة دائما على سرعة وعدد لفات محرك مناسبين لمهامها. أما المحرك، فقد حصل على نقاط تثبيت محسنة، ونظام جديد لطرد العادم، إضافة إلى نظام للتحكم في حقن الوقود متطور، يعمل مع نظام غلق الاسطوانات على تشغيل المحرك بأربعة اسطوانات فقط بسلاسة عند عدم الحاجة إلى كامل القوة، وهو ما يوفر في استهلاك الوقود.

فعلى الرغم من حجم تاهو الكبير، إلا أنها قادرة على تحقيق متوسط استهلاك للوقود يصل إلى 14.7 لتر لكل 100 كم. وهو معدل جيد.

اترك تعليقاً