اخبار السياراترينجرفورد

فورد تجمع شاحنات رنجر الأكثر مبيعاً في نيجيريا

أعلنت شركة فورد للسيارات اليوم عن نيّتها لتجميع شاحنة البيك أب الشهيرة فورد رنجر في نيجيريا ابتداءً من الفصل الرابع من سنة 2015، ضمن خطّة توسّعها في الشرق الأوسط وأفريقيا. وبذلك ستصبح نيجيريا أوّل بلد أفريقيّ خارج جنوب أفريقيا يتمّ إنتاج مركبات فورد فيه.

وسيبدأ تجميع رنجر في إكيجا في ولاية لاغوس، التي تقع على بُعد 750 كلم جنوب غرب العاصمة النيجيريّة أبوجا. وستتعاون فورد مع وكيلها “كوسشاريس موتورز ليمتد” في هذا المشروع.

وقال جيم بينينتندي، رئيس فورد الشرق الأوسط وأفريقيا بهذا الصدد، “إنّ تجميع شاحنات فورد رنجر في البلد الذي يتميّز بأكبر اقتصاد في أفريقيا هو خطوة بارزة ضمن خطّتنا للنمو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. إن “كوسشاريس” يشكّل الشريك المثاليّ، وفورد رنجر هي المركبة المثاليّة لتقديم شاحنة عالية المستوى يطلبها العملاء النيجيريون ويقدّرونها.”

وستعمد فورد إلى تجميع المركبات على مستوى شبه كامل (SKD)، من خلال استعمال قطع الهيكل والمكوّنات المستوردة من جنوب أفريقيا لشاحنة رنجر الجديدة. وسيؤمّن مصنع التجميع الجديد في إكيجا حوالي 180 وظيفة بشكلٍ مباشر وغير مباشر، ولديه القدرة على تجميع ما يصل إلى 5000 مركبة في السنة. والمركبات التي يتمّ تجميعها في إكيجا مخصّصة للبيع في نيجيريا فقط.

ويذكر أنه كانت فورد رنجر المركبة الأكثر مبيعاً في جنوب أفريقيا خلال النصف الأوّل من سنة 2015، وهي تُباع حالياً في 24 بلداً في كافة أنحاء القارة. وقد تمّ تصميم شاحنة رنجر وهندستها لتُلائم العمل والترفيه، مهما كانت الظروف، سواء كانت لسحب حمولات ثقيلة تصل إلى 3500 كلغ، أو للاستفادة من قدرة حمولتها الاستثنائيّة، أو القيادة على الطرقات المعبّدة في المدينة أو على الطرقات السريعة، أو الطرقات الوعرة.

في فترة لاحقة من هذه السنة، ستبدأ فورد ببيع شاحنة رنجر محدّثة ذات تصميم جديد وميّزات جديدة.

اترك تعليقاً