مقالات متنوعة

الشاحنات الكبيرة تصر علي خرق ساعات الحظر والطرق الممنوعة في دبي

السيارات – رغم الجهود الأمنية والمرورية الكبيرة التي تبذلها شرطة المرور في دبي لمنع المخالفات وتسهيل الحركة المرورية وتيسيرها ، فلا تزال هناك مشكلات تتحدي سلاسة الحركة المرورية وتسبب الزحام في شوارع دبي . ومن أهم المشكلات التي تسبب الازعاج في الإمارة الشاحنات الثقيلة التي لم يتم حظر سيرها في الطرق ولكن تم تنظيم سيرها علي الطرق بشكل عام.

وأهم القواعد المنظمة لعمل الشاحنات الثقيلة علي طرق دبي تتمثل في اتاحة المجال لعبور الشاحنات في معظم الأوقات من الشاحنات التي يقل وزنها عن 2.5طن , عدا بعض ساعات الحظر التي تمتد من السادسة حتي الثامنة صباحاً ومن 3.30 حتي 5.30 عصراً . أما أهم الشوارع المطبق فيها هذا الحظر فهو شارع الجزائر في دبي .

ويعاني سكان منطقة مزهر في دبي وتحديداً في شارع الجزائر من الازعاج والضجيج الصادر من الشاحنات الكبيرة بجانب الزحام المروري الذي يتسببون فيه . ورغم الحظر لهذه الشاحنات في أوقات معينة نجد مخالفات صارخة عديدة وزحام مروري خانق بسبب المخالفات. وقد نظمت اللوائح حظر سير الشاحنات في شارع الجزائر أوقات الذروة لأنه شارع يعج بالمدارس ، ولكن المخالفات لا تتوقف بسبب الزحام الذي يدفع الشاحنات والسيارات للهروب للطرق الموازية الجانبية بدلاً من الطرق الرئيسية.

اترك تعليقاً