X5بى ام دبليوسيارات جديدة

BMW-X5 الفئة الرياضية M

طرحت مجموعة BMW حزمة M الرياضية الجديدة لBMW X5، لتعزز بذلك ريادتها لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات منذ طرحها للمرة الأولى عام 1999م. وكرس هذا الطراز معايير رشاقة الأداء والمرونة في فئته، وهو ما أسهم في بيع أكثر من مليون سيارة BMW X5 و BMW X3 حتطرحت مجموعة BMW حزمة M الرياضية الجديدة لBMW X5، لتعزز بذلك ريادتها لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات منذ طرحها للمرة الأولى عام 1999م. وكرس هذا الطراز معايير رشاقة الأداء والمرونة في فئته، وهو ما أسهم في بيع أكثر من مليون سيارة BMW X5 و BMW X3 حتطرحت مجموعة BMW حزمة M الرياضية الجديدة لBMW X5، لتعزز بذلك ريادتها لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات منذ طرحها للمرة الأولى عام 1999م. وكرس هذا الطراز معايير رشاقة الأداء والمرونة في فئته، وهو ما أسهم في بيع أكثر من مليون سيارة BMW X5 و BMW X3 حتى اليوم.

وتعاود BMW صياغة مستويات التميّز في هذه الفئة عبر طرح حزمة M الرياضية، في الوقت الذي تتسع فيه دائرة المنافسة في قطاع السيارات الرياضية.

واعتبر فِل هورتون، مدير عام مجموعة BMW الشرق الأوسط أن هذه الخطوة تكرس مكانة BMW في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، مشيراً الى أن السيارة الجديدة تشكل نموذجاً مثالياً لديناميكية القيادة وتنوع الاستخدامات والخصوصية المطلقة، مؤكداً أيضاً أن BMW قد تمكنت من وضعها في شريحة خاصة بها.

وأضاف: تسهم حزمة M الرياضية في الارتقاء بخبرات القيادة ومقومات أداء BMW X5 الجديدة.

تعليق متطور
وتعتمد السيارة على محرك يتكون من 8 أو 6 أسطوانات ونظام الدفع الجماعي الذكيBMW xDrive ونظام تعليق متطور جديد، مما يوفر أقصى درجات المرونة ورشاقة القيادة.

وتم تجهيز ها ب حزمة M الرياضية، لتدعم قدراتها الديناميكية وتسهم في صقل مظهرها الأنيق، من خلال إضافة عناصر مبتكرة إلى لون هيكلها، إضافة إلى واقيات الصدمات وإطار الأبواب الداخلية وشرائط حماية الأبواب وأقواس العجلات العريضة.

ويمكن أيضاً تزويد السيارة بعجلات مصنوعة من سبائك بتصميم M” قياس 20 بوصة، إلى جانب العجلات المصنوعة من سبائك M” الخفيفة وفق تصميم في – سبوك قياس 17 بوصة.

ويجري في كلا النوعين تزويد العجلات الأمامية والخلفية بإطارات مقاس 2 مصممة خصيصاً لها.

ويعتبر نظاما ضبط السرعة العالية والتعليق الرياضي في حزمة M الرياضية، عناصر مكملة للتقنيات والخصائص المبتكرة المعتمدة في السيارة، وترتقي بتجربة قيادتها إلى آفاق غير مسبوقة.

خصوصية التصميم

علاوة على ذلك، تتمتع السيارة بحزمة BMW Individual Exterior التي تتضمن إطارات نوافذ جانبية مصنوعة من الألمنيوم المصقول وخط ظل السقف عالي اللمعان، مما يكرس مفهوم خصوصية تصميمها النخبوي.

وتبدو لمسات حزمة M الرياضية على الكابينة الداخلية واضحة في المقاعد الرياضية للسائق والراكب الأمامي، التي يمكن ضبطها كهربائياً، وعجلة القيادة المغطاة بالجلد بتصميم M”، وقضبان الألمنيوم المصقول، وممر السقف وفق تصميم انتراسيت Individual BMW، مما يوفر تجربة قيادة فريدة.

الجزيرة *

اترك تعليقاً