مقالات متنوعة

ساهر يوجه الاتهام للشباب السعودي والمقيمين أكثر التزاماً

السيارات – يبدو أن مخالفات السرعة والمخالفات التي يرصدها نظام ساهر في المملكة العربية السعودية كان النصيب الأكبر منها للمواطنين السعوديين وليس المقيمين فيها ، وذلك وفقاً للتقارير الرسمية التي أثبتت أن 90% من مخالفات ساهر ذهبت في طريقها للمواطنين السعوديين ، وتركزت هذه المخالفات في الفئة العمرية التي تترواح ما بين العشرين والأربعين عاماً ، بينما تصدرت المخالفات المسجلة في الفترة الماضية تجاوز السرعة المقررة وطمس لوحات أرقام السيارات.

وأكدت تصريحات المسئولين في الإدارة العامة للمرور أن نسبة 10% فقط من المخالفات استحوذ عليها المقيمون من خارج المملكة فيها ، وهو ما يشير لانضباط بنسبة أكبر بين المقيمين في المملكة في الآونة الأخيرة. ومن بين المخالفات التي سجلت انتشار كبير كذلك مخالفة تجاوز خط المشاة ، أما أقل المخالفات التي سجلت ، فتمثلت في كسر الإشارات التي تبلغ قيمة المخالفة فيها 500 ريال.

ويبدو أن نظام ساهر كان له دور ولو محدود في التقليل من الحوادث والمخالفات خاصة مخالفات السرعة الزائدة التي باتت مرض يهدد الأمان في المجتمع ، وأوضحت المصادر أن أكثر المخالفين من السعوديين هم الشباب الذين يبدون تهور غير طبيعي ولا يقومون بسداد المخالفات التي تتضاعف عليهم بالتبعية .

اترك تعليقاً