كرنفالكيامراجعات السيارات

مراجعة سيارة كيا كارنفال 2015 … مزيد من الثقة في السيارة العائلية

إذا كنت تمتلك عائلة كبيرة، فقد حان الوقت للتخلي عن هذه السيارة الرياضية والاتجاه نحو مزيد من العملية العائلية، حيث المقاعد السبعة والكثير من مساحات التخزين، وكذلك اقتصادية التشغيل وعوامل الأمان الهامة التي تضمن لك سلامة عائلتك وراحتهم في كافة التنقلات.

ولأنك تبحث عن مصلحة العائلة، عليك أن تنحي متطلباتك الشخصية جانبًا، سواء كنت تحب الأداء، أو التصميم الجذاب، أو حتى التفرد، وهو ما يجعلك تقود سيارتك الجديدة فاقدًا للثقة، إلا أن كيا قد أوجدت لك الحل، وقدمت جيل جديد من سيارتها كارنفال العائلية بشخصية عصرية وتجهيزات مطورة تعيد لك الثقة في الاختيار العائلي، وتخرجك من دائرة الملل قدر المستطاع.

التصميم الخارجي

تنافس كيا كارنفال الكثير من السيارات العائلية متوسطة الحجم، والتي تسعى كل منهن لتقديم أكبر قدر من المساحة الداخلية، وأعلى معدل من الراحة والهدوء، وكذلك أكبر عدد من أنظمة الأمان والسلامة، إلا أن الكثير من تلك السيارات يهمل جانب التصميم، ويتحول إلى مجرد صندوق يجوب الطرقات على عجلات.

ففي الجيل الجديد من كارنفال، اعتمدت كيا على مركز تصميمها الأوروبي لتقديم بشكل جذاب، وبخطوط حادة تمنح السيارة المزيد من الثقة، بداية من شبكة التهوية الكبيرة في الأمام التي تمنح السيارة مظهر عضلي، ومرورًا بالمصابيح جذابة التصميم مع إضاءة الـ LED النهارية والعدسات كبيرة الحجم على الجانبين، وحتى الوصول للتطعيمات الكرومية على الجزء السفلي من الصادم ومصابيح الضباب الدائرية على الجانبين.

ومن اعلى شبكة التهوية ينطلق غطاء المحرك الأمامي بشكل انسيابي، ليكمل بخطوطه الجانبية تصميم القوائم الأمامية، وتمتد منه الخطوط إلى جانبي كارنفال، حيث المرايا ذات إشارات الانعطاف العاملة بالـ LED، والعجلات المعدنية اللامعة قياس 19 بوصة، وكذلك المساحات الزجاجية الضخمة التي توفر للركاب رؤية بانورامية للطريق، وبالطبع الباب المنزلق الذي يسهل عملية الدخول والخروج من المقصورة الخلفية.

في الخلف تأتي كارنفال بتصميم كلاسيكي بسيط، يضم المصابيح بسيطة التصميم ذات الرؤية الواضحة، وباب التحميل الخلفي الكبير مع حافة التحميل البارزة، لتسهيل عملية رفع الأمتعة إلى السيارة، إضافة إلى الجناح الخلفي الذي يحمل إضاءة مكابح علوية ويزيد لمسة التصميم الرياضية لكارنفال.

المقصورة والتجهيزات

على الرغم من أن كيا كارنفال الجديدة لم يزد عرضها أو ارتفاعها، إلا أن المقصورة الجديدة تقدم المزيد من المساحة للركاب في الأمام والخلف، وحتى في المسافة بين المقاعد وبعضها البعض، لتصبح السيارة أكثر رحابة وأكثر متعة في الرحلات الطويلة.

على جانبن التصميم، تأتي المقصورة بتصميم شديد الجاذبية ربما ينسيك أنها سيارة عائلية لوهلة، وبخاصة مع عجلة القيادة ثلاثية الأذرع، والعدادات البارزة ذات التصميم الجيد، وشاشة المعلومات الكبيرة في الوسط، وحتى الكونسول الوسطي المنظم ذو الأدوات الواضحة الذي لا يشتتك عن الطريق.

وقد حسنت كيا من مستوى الخامات المستخدمة في بناء المقصورة لتصبح أكثر فخامة، مع كسوة للمقاعد هي الأولى من نوعها في هذه الفئة، بقدرة على مقاومة البكتريا التي قد تنتج عن سكب المشروبات على المقاعد، وكذلك مقاومة الشحنات الاستاتيكية الناتجة عن الأقمشة.

المحرك وعوامل الأمان

زودت كيا كارنفال 2015 بقاعدة بناء جديدة أكثر صلابة من أقرب منافسيها بمقدار 36%، مع بدن يعتمد بنسبة 76% على معادن عالية الصلابة، مع قوائم سقف مقواه بصلب عالي القوة لمنع انهيارها في حالات الانقلاب، وهو ما يحسن من اعتمادية وصلابة السيارة، ويزيد من مستوى الأمان الذي تحظى به العائلات داخل كارنفال، خاصة إذا علمت أن السيارة قد حققت 5 نجوم بالفعل في اختبارات الأمان الأمريكية من NHTSA.

وتعمل كارنفال بمحرك V6 جديد سعة 3.3 لتر، وهو محرك من عائلة لامبادا الشهيرة ذو حقن مباشر للوقود، وتصل قوته إلى 276 حصان مع عزم 336 نيوتن.متر. ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات يدفع بالعجلات الأمامية.

وتأتي السيارة مزودة بقائمة طويلة من أنظمة السلامة والأمان المتطورة، ومنها نظام التحكم في الثبات الإلكتروني، ونظام التحكم في السحب، ونظام المساعدة في الكبح، ونظام التشغيل على المنحدرات، ونظام منع انغلاق المكابح، ونظام توزيع قوة الكبح على العجلات، وكذلك نظام الكبح في المنعطفات، ومقاومة انقلاب السيارة، ومراقبة النقاط العمياء، وحتى نظام التحذير من المشاة العابرين خلف السيارة.

اترك تعليقاً