جازسيارات جديدةهوندا

هوندا جاز الأوروبية الجديدة تخرج نسخة الانتاج أخيراً في جنيف

السيارات – تعرف هوندا جاز بموديل فيت في أمريكا الشمالية وباقي الأسواق الأخري ، ولكن بعض عرض جاز الأولية في معرض فرانكفورت العام الماضي ، فإن هوندا تستعد لعرض النسخة الأوروبية من السيارة في معرض جنيف القادم أخيراً. والاختلاف بين هذه السيارة والنسخة التجريبية وفيت المتاحة في أمريكا الشمالية ليس كبير عدا ما يوجد في هذا المستوي من التجهيز المصور هنا.

وعند اطلاق السيارة للمبيعات في أوروبا هذا الصيف ، فإن الجيل الثالث منها المنتمي للفئة B العملية سوف يعرض بمحرك VTEC بنزين سعة 1.3 لتر بقوة 101 حصان وناقل حركة مانيوال من 6 سرعات يحل مكان الناقل السابق من 5 سرعات بجانب توفير ناقل آخر اختياري CVT شبه أوتوماتيك. كما ستأتي السيارة بنسخة هجين بمحرك 1.5 لتر مع محرك كهربائي بقوة 130 حصان ويتوقع أن تنضم لقائمة تشكيلة جاز في نهاية العام الجاري أو بداية 2016.

وتتشارك هوندا مكوناتها مع موديل HR-V بطول اضافي 95 مم عن الموديل السابق مع طول اجمالي يبلغ 3.9 متر مع قاعدة عجلات بطول 2.53 متر وسعة تخزين تبلغ 354 لتر تصل إلي 884 لتر مع طي المقاعد الخلفية . كما زودت السيارة بنظام Magic Seats في الخلف ، فيما سيتوفر للسيارة باقة نظام مساعدة السائق التي تقوم بتوظيف كاميرا ورادار بجانب أحدث نسخة من نظام هوندا كونكت الذي يتصل بالهواتف الذكية وأجهزة الوسائط المتعددة الأخري من خلال نظام MirrorLink والواي فاي والبلوتووث بجانب HDMI و USB .

اترك تعليقاً