بوجاتىمقالات متنوعة

فن بوجاتي الخاص يطلعكم علي أسراره من داخل متحف مولين أوتوموتيف

السيارات – إذا كنت من هواة جمع القطع الفنية ، فقد تكون فوت علي نفسك فرصة جمع واحدة من أهم القطع الفنية في عالم السيارات وهي بوجاتي فيرون. وفي هذا المتحف الذي يتواجد في جنوب كاليفورنيا يمكن أن نري سلالة فيرون الكاملة والانجازات التكنولوجية التي حققتها في المتحف الذي يعرف باسم مولين أوتوموتيف في أوكسنارد بكاليفورنيا. ويوجد في هذا المعرض حالياً مجموعة من سيارات بوجاتي الكلاسيكية ، فيما يربط بين أجزاء المتحف بعض المنحوتات والمطبوعات واللوحات والأثاث بعلامة بوجاتي.

وقد صنعت معظم مجموعة بوجاتي الكلاسيكية في فترة القرن العشرين ، فيما يملك بيتر مولين مجموعات من سيارات بوجاتي والسيارات الفرنسية في المتحف ، وحين لا تكون في المتحف يعيرها لمتاحف أخري أو حتي يقودها بنفسه. وقد قام الرجل طوال الفترة الماضية برعاية هذه السيارة بشكل متواصل وافتتح هذا المتحف لها في شمال لوس أنجلوس بالقرب من المحيط الهاديء.

وتشمل هذه المجموعة سيارات مثل Club Car موديل 1930 المفضلة لزوجة مولين ، والتي طلتها بما يناسب لون أحد فساتينها. أما 57SC أتلانتيك ، فهي السيارة الأكثر إثارة في المتحف وأحد نسختين تبقتا من هذه السيارة ، فيما فازت هذه السيارة بلقب الأفضل في العرض في عام 2003 في بيبل بيتش . ومن ضمن السيارات الأخري المعروضة في هذا المتحف الخاص بوجاتي Type 64 التي ظلت مجرد هيكل من عام 1939 حتي 2013 حتي أعاد مولين بنائها من جديد لتعود كما كانت في صورتها الأصلية التي صممها بها ايتوري بوجاتي. كما يضم المعرض سيارة بيجو Type BP1 Bébé أحد تصاميم ايتوري الأولية التي بيعت لبيجو .

ونري في المتحف عدد قليل من سيارات عائلة شلومبف المهتمين بجمع السيارات ومن سياراتهم المعروضة بوجاتي شوتينج بريك.

اترك تعليقاً