تويوتالاند كروزرمراجعات السيارات

مراجعة سيارة تويوتا لاند كروزر 2015 … أكثر مما تبحث عنه

السيارات- إذا كنت تبحث عن سيارة جديدة، فهناك مجموعة من المتطلبات يجب أن تراجعها بدقة وتدونها لتتأكد أن السيارة التي تنوي شرائها يمكنها تلبية تلك المتطلبات.

وباختلاف الروتين اليومي، وشخصياتنا التي تطلب الكثير عامًا تلو الآخر، تختلف تلك المتطلبات ما بين السرعة، والاعتمادية، والأمان، وعدد الركاب، وحتى اقتصادية التشغيل، والقدرة على مواجهة الطرقات الغير ممهدة. ولكن ماذا إذا كان هناك أحد الخيارات التي يمكنها أن تتغلب على كافة متطلباتك، بل وتوفر لك المزيد من القدرات التي ربما لم تصل يومًا الى قائمة متطلباتك؟

فقد بدأت تويوتا لاند كروزر كسيارة دفع رباعي يمكنها مواجهة كافة العوائق على الطرقات، ومن ثم تطورت لتهتم بالجانب التقني والعائلي والعملي لتصبح منظومة متكاملة من تلبية المتطلبات، وكأنها صنعت في الأساس لتستبدل عدة سيارات من جراجك بكل ثقة.

التصميم الخارجي

حصلت لاند كروزر على عدة تعديلات في التصميم على البدن الخارجي جعلتها أكثر عصرية من ذي قبل، دون أن تفقدها تلك الشخصية الضخمة القادرة على إخافة السيارات من حولها.

فالمصابيح كبيرة الحجم أصبحت تحتوي على الكثير من التجهيزات، بداية من الأضواء المنخفضة بتقنية HID، والأضواء الرئيسية المبهرة، وكذلك أضواء الـ LED النهارية، والتي يمكنها أن تمنح لاند كروزر المزيد من الأناقة داخل المدن. كذلك حصلت السيارة على تطعيمات من الكروم، وشبكة تهوية مميزة كبيرة الحجم تبرز شعار تويوتا، وكذلك ارتفاع ملحوظ للمقدمة عن الأرض لتؤكد السيارة على شخصيتها العاشقة للمغامرة.

على الجانبين يمكنك أن تلاحظ المساحات الزجاجية الكبيرة التي تتمتع بها السيارة، وكذلك المرايا كبيرة الحجم التي تجعل رؤية كل ما يحدث على الجانبين أسهل ما يمكن، وبالطبع العجلات المعدنية ذات التصميمات المختلفة والتي تضيف الى تصميم لاند كروزر بعد جديد أكثر جاذبية.

ومن الأبواب كبيرة الحجم والتي تجعل الركاب السبعة قادرين على الدخول والخروج من المقصورة بسلاسة، إلى الواجهة الخلفية الكلاسيكية، والمصابيح ذات التصميم الملفت، وباب التحميل الخلفي الكبير الذي يحتل كامل الواجهة الخلفية، وكذلك حافة التحميل المنخفضة للاند كروزر.

المقصورة والتجهيزات

تماشيًا مع التصميم الخارجي المطور، حصلت مقصورة لاند كروزر على الكثير من التعديلات التي تحسن من تجربة السائق والركاب، بداية من تحسين الخامات المستخدمة داخل المقصورة، والتي أصبحت تتضمن تطعيمات خشبية، ومقاعد مهواة، مع كسوة جلدية فاخرة، وإضاءة حديثة مطعمة بالحليات الكرومية لتبدو السيارة أكثر فخامة من الداخل.

كذلك حصلت لاند كروزر على شاشة تعرض الصورة من عدة كاميرات حول بدن السيارة، لرؤية شاملة لما يحدث في الخارج، وهو ما يفيد السائق في حال قيادة لاند كروزر في المناطق الصخرية، إضافة الى نظام معلوماتي متطور، وعدة مخارج للكهرباء بقدرات مختلفة لتوفر إمكانية توصيل عدة اجهزة خارجية داخل مقصورة السيارة، لتصبح عملية وصديقة للعائلة في الرحلات الطويلة.

تمتلك لاند كروزر ثلاثة صفوف من المقاعد، تتسع لثمانية ركاب، مع توفر شاشة عرض للصفين الثاني والثالث، مع إمكانية طي الصف الثالث للمقاعد كهربائيًا لتوفير المزيد من مساحة التخزين في الخلف. وتمتلك كذلك نظام مكيف هواء رباعي المناطق يعمل على توفير أفضل حرارة لكافة ركاب لاند كروزر.

ومن ضمن تجهيزات لاند كروزر الأساسية، الزجاج الخلفي المحافظ على الخصوصية، ونظام المفتاح الذكي، وإدارة السيارة دون مفتاح، الى جانب نظام الحماية من السرقة المتطور، ومثبت السرعة، وفتحة السقف الكهربائية، والمرايا ذاتية التعتيم، وأزرار التحكم على عجلة القيادة، والمقاعد الأمامية ذات التحكم الكهربائي مع ذاكرة لمقعد السائق، وكذلك عجلة القيادة كهربائية الضبط مع ذاكرة.

المحرك والأداء

تعمل تويوتا لاند كروزر بمحرك V8 سعة 5.7 لتر، وهو محرك ثنائي الكامة، يولد 362 حصان من القوة، و543 نيوتن.متر من العزم، مع توفر 90% من كامل عزم السيارة عند عدد لفات منخفض للمحرك، يصل الى 2200 لفة في الدقيقة، وهو ما يساعدك على إتمام الكثير من المهام بكل سهولة ودون إجهاد المحرك.

ويتوفر هذا المحرك بخيار التعليق الديناميكي KDSS، والذي يعمل على مقاومة ميل البدن في المنعطفات أو المواقف الصعبة، ليحافظ على ثبات السيارة طوال الوقت، ويحسن من قدراتها على الطرقات الغير ممهدة، مع زاوية صعود تقدر بـ 30 درجة، وهبوط تقدر بـ 20 درجة، وممتصات صدمات قوية بضغط غاز يمكنها التعامل مع كافة الظروف القاسية التي تواجه لاند كروزر.

أما الباحثين عن المزيد من الاقتصادية في التشغيل، فلاند كروزر تتوفر كذلك بمحرك V6 سعة 4 لترات، تصل قوته الى 271 حصان، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 5 سرعات، يمكن التحكم فيه يدويًا، مع نظام دفع رباعي مستمر، بنسبة توزيع للقوة بين الأمام والخلف 60 : 40.

وتتمتع لاند كروزر بعدة تجهيزات للأمان، تتضمن نظام الثبات الألكتروني، الذي يستخدم المكابح والقوة لإعادة التحكم في السيارة في حالات الخطر، ونظام التحكم في السحب، ونظام الزحف الألكتروني الذي يعمل على تحديد سرعة السيارة أثناء السير على الأسطح المختلفة، الصخرية أو الرملية، وبخاصة في المنحدرات، لتتيح للسائق التركيز على توجيه السيارة دون أن تزيد سرعة السيارة عن خيار من 5 اختيارات متاحة للسائق. كذلك تزود السيارة بنظام المساعدة في الانعطاف الذي يعمل على كبح العجلات الداخلية في المنعطفات الضيقة على السرعات البطيئة ليمنح لاند كروزر القدرة على الدوران في مساحات ضيقة.

اترك تعليقاً