ألفاروميومقالات متنوعة

هل تودون مشاهدة سيارة موسوليني ألفا روميو 6C 2500 موديل 1939التي أهداها لخطيبته ؟!

السيارات – تعرف السيارات التي كانت في ملكية النجوم والمشاهير بأنها سيارات قابلة للبيع بسرعة كبيرة وبأسعار خرافية ، ولكن هل ينطبق نفس الأمر علي السيارات التي كان يمتلكها طغاة وحكام مستبدين ؟ والسيارة التي نراها في الصور التالية هي ألفا روميو 6C 2500 بيرلينيتا التي لم تكن فقط ملك لأحد الحكام ، ولكنه اشتراها بالفعل ليهديها لخطيبته. وكان الديكتاتور الايطالي الأشهر موسوليني قد اشتري تلك السيارة من أجل خطيبته كلارا بيتاتشي التي استخدمت السيارة بصورة خاصة خلال سنوات الحرب ، إذ كان يقود سيارتها سائقها فرانز سبوجلر.

وقد أكد هذا السائق علي هوية السيارة واستخدامها خلال فترة الحرب بعد سنوات طويلة من انتهاء الحرب مؤكداً أنها السيارة التي استخدمتها كلارا وعائلتها في طريقهم إلي ميلان في محاولة لإيجاد ملجأ أو الهروب عبر الحدود الايطالية في عام 1945. ولكن ألقي القبض علي خطيبة موسوليني في وقت لاحق لتعدم معه ، لتكون هذه السيارة ألفا روميو آخر سيارة استقلتها قبل إعدامها.

وتحمل السيارة شاسيه رقم 915033 ، وقد حصل عليها ضابط من الجيش الأمريكي وقام بشحنها مباشرة للولايات المتحدة . وقد أعيد اكتشاف السيارة مرة أخري في عام 1970 في مزرعة في نيويورك وتم استعادتها من جديد في السنوات الأخيرة من قبل خبير ألفاروميو الشهير فرانشيسكو بونفانتي. وسيتم عرض السيارة للبيع في الرابع من فبراير 2015 في باريس خلال حدث ستنظمه مزادات RM .

اترك تعليقاً