سنتافيسيارات جديدةهيونداى

هيونداي سانتافي 2015 تندفع رسمياً بتحديثات في التجهيزات والتصميم

السيارات – أطلقت هيونداي للعالم سيارتها سانتافي 2015 الجديدة كلياً ، فيما كانت الشركة قد قدمت الجيل الثالث من هذا الموديل متعدد الاستخدامات في صيف 2012 . ويمكن القول أن تصميم سانتافي من أكثر التصميمات توفيقاً ونجاحاً خاصة مع استخدامه لإصداري هذا الموديل المتاحين ، وهو ما أكسب هذا الموديل شعبية كبيرة ومزيد من المشترين الذين يبحثون عن المزيد من الفخامة مقابل توفير أكبر قدر ممكن من المال. وقد حصلت سانتافي الجديدة علي بعض التحديثات التي تشمل التجهيزات وهيكل السيارة المعدل.

وقد حصلت السيارة الجديدة علي معالج جديد 32 بت لنظام التوجيه الكهربائي وهو ما يساعد بالتأكيد علي تحسين تجربة القيادة. أما عجلات السيارة فحظيت بالمزيد من التعديلات علي غرار الصلابة لتحسين التوجيه والقيادة بجانب بعض التعديلات الأخري في التعليق التي ساعدت علي تحسن الأمور أكثر وأكثر في الأمام والخلف. وببساطة يمكن القول أن هذه التعديلات المتعلقة بالصلابة المحدثة ستساعد السيارة في إصداري سانتافي وسانتافي سبورت علي تجاوز المنعطفات بصورة أفضل وثبات بنسبة أعلي.

أما القوة ، فستظل تأتي عبر المحركات الثلاثة سعة 2.4 لتر من 4 أسطوانات بقوة 190 حصان أو محرك 2 لتر بشاحن توربيني من 4 أسطوانات بقوة 264 حصان وفي سانتافي الأكبر بسبعة مقاعد يوجد المحرك V6 لامبادا سعة 3.3 لتر. وتأتي جميع اصدارات سانتافي 2015 بإضاءة نهارية قياسية ومرآة للسائق لرصد البقع العمياء . وقد حصلت السيارة علي بعض المزايا من موديل سيدونا 2015 علي غرار فتح باب الحقيبة الخلفية آلياً بدون استخدام اليدين عن طريق وضع المفتاح داخل الجيب والبقاء أمام باب الحقيبة لثلاث ثواني ، وسيفتح وحده تلقائياً.

كما حظيت سانتافي ببعض التغييرات الشكلية البسيطة بما في ذلك تحديث شبكة التهوية لموديل سبورت بجانب لونين جديدين للسيارة هما الفضي المتألق والبلاتينيوم الجرافيتي. ويمكن الحصول علي سانتافي 2015 الجديدة بسعر يبلغ 24.950 دولار بالنسبة لاصدار سبورت و30.150 دولار للنسخة الأكبر من السيارة بسبعة مقاعد. وتعتبر سانتافي 2015 الجديدة نجاحاً كبيراً يضاف لقائمة نجاحات هيونداي حيث أنها حالياً ثالث أفضل الموديلات بيعاً في تشكيلة هيونداي في السوق الأمريكي ، إذ كشفت أرقام المبيعات في سبتمبر الماضي أنها باعت 8.945 وحدة خلال هذا الشهر وهو ما يعادل نصف مبيعات إلنترا . ويعتبر النمو في مبيعات تلك السيارة بواقع 35% هو الأكبر في قائمة مبيعات هيونداي، وساعد ذلك علي استقرار مبيعات الشركة خلال الشهور التسعة الأولي من العام الحالي .

اترك تعليقاً