اخبار السياراتفيراري

أبوظبي تشتري حصة في شركة فيراري الإيطالية بقيمة 138 مليون دولار

أبوظبي: «الشرق الأوسط»
اعلنت شركة مبادلة الاماراتية امس انها اشترت حصة في شركة فيراري الإيطالية بقيمة 114 مليون يورو (138 مليون دولار). وقالت الشركة شركة مبادلة للتنمية المملوكة لحكومة ابوظبي اشترت ما نسبته 5 % من أسهم الشركة الايطالية. وستكون شركة مبادأبوظبي: «الشرق الأوسط»
اعلنت شركة مبادلة الاماراتية امس انها اشترت حصة في شركة فيراري الإيطالية بقيمة 114 مليون يورو (138 مليون دولار). وقالت الشركة شركة مبادلة للتنمية المملوكة لحكومة ابوظبي اشترت ما نسبته 5 % من أسهم الشركة الايطالية. وستكون شركة مبادأبوظبي: «الشرق الأوسط»
اعلنت شركة مبادلة الاماراتية امس انها اشترت حصة في شركة فيراري الإيطالية بقيمة 114 مليون يورو (138 مليون دولار). وقالت الشركة شركة مبادلة للتنمية المملوكة لحكومة ابوظبي اشترت ما نسبته 5 % من أسهم الشركة الايطالية. وستكون شركة مبادلة الاماراتية اول شركة غير مالية تملك حصصا في الشركة الايطالية.
وقال الشيخ حامد بن زايد رئيس دائرة التخطيط والاقتصاد بأبو ظبي أن الاتفاقية هي استثمار جيد من الناحيتين الاستراتيجية والمالية ويؤكد على النهج الذي تسعى له دولة الإمارات للارتباط مع الشركات الرائدة في مجالات عملها. أما رئيس الشركة الايطالية لوكا دي مونتيز يمولو فقد قال إن الشراكة مع شركة مبادلة وبالتالي مع حكومة أبوظبي ستعود بفائدة كبيرة أهمها تحسين العلاقة بأسواق الشرق الاوسط وشمال افريقيا حيث سيتم التركيز في هذه الاسواق على اقامة مناطق تجارب للسيارات العادية وسيارات السباق ومدارس التدريب للسائقين المحترفين. وقد تملكت شركة مبادلة الإماراتية حصة في فيراري من خلال مصرف ميديوبانكا الذي يمتلك حصة في الشركة الايطالية مقدارها 2.2 مليار يورو وتنص الاتفاقية التي وقعتها مبادلة مع البنك الايطالي أن يكون للبنك نصيب في أي عائد يزيد عن 10% في حال تم طرح أسهم فيراري للاكتتاب العام وذلك ضمن مدة سنتين من تاريخ توقيع الاتفاقية. وقال الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة خلدون المبارك ان الاتفاقية ستكون لها امتدادات وفرص تجارية على المدى الطويل لكنه لم يحدد طبيعة هذه الفرص. ولكن يذكر ان ابوظبي تسعى الى اقامة مصانع لبعض المكونات الاساسية في صناعة السيارات وأنها دخلت في سبيل ذلك بمفاوضات جدية مع شركة فولكس واجن الالمانية حيث لا تزال المباحثات جارية بين الطرفين في هذا الشأن.

تجدر الإشارة الى ان شركة مبادلة الاماراتية للتنمية هي شركة استثمار وتطوير مملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي وهي مكلفة بإقامة مشاريع وشراكات جديدة وبالتملك الكلي او الجزئي لشركات او مؤسسات داخل أو خارج دولة الإمارات ويرأس مجلس ادارة هذه الشركة ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وقد استثمرت الشركة في عدة مجالات استراتيجية شملت الطاقة والرعاية الصحية والعقارات، اما شركة فيراري التي ساهمت شركة مبادلة الاماراتية بحصة فيها فإنها تنتج سنويا حوالي 5 آلاف سيارة وتتواجد في 52 بلدا.

http://www.assayyarat.com/forums/showthread.php?t=69707

اترك تعليقاً