سيارات جديدةمازدامازدا 2

مازدا هازومي التجريبية تنطلق فى جنيف لتستعرض الجيل المقبل من مازدا 2

إذا كنت من محبي السيارات الهاتشباك الصغيرة، ومنهم مازدا 2، فقد قررت مازدا أن تعطيك نظرة على المستقبل القريب، وخاصة للجيل المقبل من سيارتها 2 عبر نسخة تجريبية تستعرض ما ستكون عليه السيارة عند إطلاقها نهاية العام الجاري.
فسيارة مازدا التجريبية الصغيرة الجديدة حصلت على بعض اللمسات الخاصة من العالم الياباني، وأهمها الاسم، حيث تأتي هازومي التجريبية بخطوط عريضة متأثرة بشكل كبير بشقيقتها الأكبر 6، إلا انه من المتوقع أن تفقد السيارة بعض النقاط التصميمية البارزة عند تحويلها إلى النسخة التجارية نهاية العام الجاري.
على جانب الحجم، يصل طول تلك الهاتشباك ذات الخمس أبواب إلى 4070 مم، مع عرض 1730 مم، وارتفاع 1450 مم، وهى أبعاد تزيدها تميزًا وخاصة مع العجلات المعدنية قياس 18 بوصة، والعملية الداخلية التى تجعلها على الرغم من هذا الحجم الصغير تتسع لأربعة ركاب.
تحت غطاء المحرك حصلت السيارة على محرك سكاي أكتيف ديزل سعة 1.5 لتر ذو شحن توربيني، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات يرسل بالقوة إلى العجلات الأمامية، وتتوافق منظومة القوة مع مواصفات البيئة الأوروبية السادسة مع معدل انبعاثات لثاني أكسيد الكاربون يصل إلى 90 جم لكل كم.
ومن المنتظر أن تظهر النسخة التجارية من مازدا 2 خلال اكتوبر المقبل، حيث سيشهد معرض باريس الدولي للسيارات انطلاقتها، على أن تصل إلى صالات العرض خلال الربع الأول من 2015.

اترك تعليقاً