بي إم دبليو ترتقي بالمتعة الاقتصادية وتكشف عن الفئة الثانية كوبيه 2014

السيارات
بي إم دبليو ترتقي بالمتعة الاقتصادية وتكشف عن الفئة الثانية كوبيه 2014
بعد أن توقف إنتاج كل من نسختي الكوبيه والكابروليه من الفئة الأولى ، حان الوقت لإعادة تعريف المتعة الاقتصادية بالنسبة للصانع البافاري بي إم دبليو ، ففى ظل سياستها التوسعية التي بدأتها خلال السنوات الماضية صارت الفوارق بين طرازاتها المختلفة أضيق من السابق وهو ما جعلها تسعى إلى خلق فئات جديدة تزيد من قدرتها على الفصل بين تلك الشخصيات .
الفئة الثانية 2014 الجديدة تعد واحدة من أجمل السيارات التي قدمتها بي إم دبليو مؤخراً ، فعلى الرغم من حجمها الصغير إلا أنها استطاعت أن تستعرض مجموعة من خطوط التصميم الرائعة والتي استوحتها من الشقيقات الأكبر بشكل رائع ، بداية من المصابيح الأمامية ذات الحافة العلوية المضيئة وأعين الملائكة الأربعة التي طالما اشتهرت بها بي إم دبليو ، ومروراً بشبكة التهوية الثنائية والتي ينفرج من فوقها خطوط العضلات لغطاء المحرك ، وحتى الوصول إلى الجانبين بخط الكتف الواضح والعجلات المعدنية الرياضية ، كل يتحدث الرياضية بطلاقة .
وعلى الرغم من أن الفئة الثانية الجديدة تبدو مدمجة الحجم إلا أنها في الحقيقة اكبر من الفئة الأولى التي حلت محلها ، فهي أطول بمقدار 72 مم ، واعرض بـ 32 مم ، وبقاعدة عجلات أطول بـ 30 مم ، والنتيجة مقصورة أكثر رحابة للركاب وكذلك أكثر عملية بمساحة تخزين خلفية تتسع لـ 390 لتر من الأمتعة .
على جانب التصميم تأثرت مقصورة الفئة الثانية كثيراً بالفئة الأولى ، إلا أن ذلك لا ينتقص من هذا التصميم والذي يرتقي بالفئة الثانية ويعزز متعة قيادتها وكأنها سيارة من فئة أعلى ، وخاصة مع وجود نظام iDrive بخيارين للشاشات قياس 6.5 بوصة و8.8 بوصة .
وكما جرت العادة ستقدم الفئة الثانية من بي إم دبليو بعدة فئات للتجهيز ومنها سبورت لاين ، ومودرن لاين ، و M Sport . فالأخيرة تضعك اقرب ما يمكن إلى سيارات عائلة M بالإضافات الأيروديناميكية ، وشبكة التهوية المعدلة ، وأنابيب العادم المطلية بالكروم ، إضافة إلى نظام تعليق رياضي يقلل ارتفاع السيارة بمقدار 10 مم ، وعجلات معدنية قياس 17 بوصة ، ومقاعد رياضية ، وتطعيمات من الألمونيوم .
تتوفر الفئة الثانية بعدة محركات للبنزين والديزل ، منها طراز 220i المزود بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2 لتر ذو شحن توربيني مزدوج بقوة 184 حصان وعزم 270 نيوتن . متر ، ويمكن لهذا الطراز التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم / س خلال 7 ثوان مع الوصول إلى سرعة قصوى 235 كم / س .
والى جانب المزيد من خيارات الديزل ، هناك الطراز الأسرع على الإطلاق ، وهو M235i بالمحرك سداسي الاسطوانات فى خط واحد مزود بشحن توربيني مزدوج تصل سعته إلى 3 لترات ، وتصل قوة هذا المحرك إلى 326 حصان وعزم 450 نيوتن . متر ، وهو ما يمكن M235i من التسارع إلى 100 كم / س خلال 5 ثوان ( 4.8 ثانية للطراز المزود بناقل الحركة الأوتوماتيكي ثماني السرعات الاختياري ) ، وتصل السرعة القصوى المحددة الكترونياً إلى 250 كم / س .
ومن المقرر أن تصل بي إم دبليو الفئة الثانية كوبيه 2014 إلى الأسواق الألمانية بحلول مارس المقبل .

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا