قاعدة البناء المشتركة بين تويوتا وBMW قد بتم بناء Z4 والفئة السادسة وسوبرا الجدد عليها

السيارات
قاعدة البناء المشتركة بين تويوتا وBMW قد بتم بناء Z4 والفئة السادسة وسوبرا الجدد عليها

على الرغم من ان الصفقة بين تويوتا وBMW في التعاون التقني والهندسي قد أعلنت رسمياً منذ فترة ، إلا أن تلك الصفقة لازالت مجهولة التفاصيل ولا يعلم احد إلى اى مدي تنوي الشركتين التعاون في مجال تطوير قواعد البناء .

وبحسب مجلة كار الانجليزية ، فأن الشركتين تنويان بناء قاعدة جديدة ستحمل كافة الطرازات الرياضية الصغيرة ذات المقعدين وحتى الوصول للسيارات الرياضية الكوبيه المتوسطة ، وهو ما يجعل كل من BMW Z4 والفئة السادسة القادمتين مرشحتان لأن تحملهم تلك القاعدة الجديدة على الجانب البافاري ، إضافة إلى تخطيط تويوتا لتقديم جيل جديد من MR2 الصغيرة وكذلك سوبرا على نفس القاعدة .

ومن الأنباء التي تواردت على لسان بعض المديرين من الشركتين أن القاعدة الجديدة ستكون بمحرك أمامي ، وسيتم بنائها باستخدام تقنيات الكاربون المضغوط .

وعلى الرغم من ان الاتفاقية تسري حتى الآن على ما يرام ، إلا أن هناك أنباء تشير إلى بعض الاحتكاك بين الشركتين بخصوص عملية التطوير ، حيث أن كبار المديرين فى BMW لم يكونوا سعداء بفكرة العلامة الوليدة الجديدة ” I ” التي قدمتها الشركة ، والآن هم غير راضين عن التحالف مع تويوتا وما قد يؤدي إليه من قتل لتلك الفكرة بكون سيارات BMW تتميز بتجربة قيادة لا مثيل لها .

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا