ترافيرسسيارات جديدةشيفروليه

شفروليه ترافرس 2018 تتوفر في 6 اصدارات تغطي كل الاحتياجات

السيارات – حملت شفروليه ترافرس 2018 تصميم جديد مستوحى من سيارات شفروليه متعددة الاستخدامات الأكبر في الحجم مع أبعاد وظيفية عملية ولمسات خاصة توصل شعور الفخامة مثل الاضافات الكرومية والوحدات LED للاضاءة والمصابيح الأمامية D-Optic LED. وستتوفر السيارة في اصدارات عديدة مثل Premier الذي سيحل محل نسخة LTZ التي قدمت كموديل 2017 , كما سيقدم منها كذلك الاصدار الأعلى High Country . وتشمل باقي الاصدارات L وLS وLT وRS والنسخ الأعلى هي Premier و High Country , كما يمكن لترافرس التي تتوفر بنظام الدفع الامامي أن تأتي بصورة بنظام دفع رباعي اختياري , والذي يتوفر بصورة قياسية فقط في أعلى الاصدارات High Country.

وتأتي السيارة في ظل هذه الاصدارات بنظام Traction Mode Select الذي يتوفر بصورة قياسية لكل الموديلات وياتي لأول مرة في شفروليه ترافرس, ويتوفر مع 4 وضعيات للقيادة وبما يسمح للسائق بالتعامل مع مختلف ظروف الطريق عبر التغيير بين وضعيات القيادة في السيارة. وفي نسخ الدفع الامامي فالنظام يوقف عمل مكونات الدفع الكلي لتحسين الاستهلاك في الوقود كما يتم نقل مزيد من عزم الدوران للعجلات الخلفية لتحسين القيادة على الحصى او العشب بينما وضعية Tow/Haul تساعد السيارة في السرعات المنخفضة وتوفر مزيد من العزم خلال سحب او جر السيارة لأي شيء خلفها.

ويتوفر في الصف الثاني من المقاعد مفاتيح للتحكم في المناخ ونظام تسخين للمقاعد وتضم السيارة العديد من التجهيزات الداخلية الأخرى التي تشمل عدادات بتصميم مميز مع مفاتيح سهلة الاستخدام كما تعتمد على نظام ترفيهي MyLink مع نظم تشغيل تتوافق مع آبل كار بلاي وآندرويد أوتو.

كما تتحرك الشاشة بلمسة زر للكشف عن مساحة تخزين خلفها بجانب مدخل USB كما يتوفر كذلك نظام صوتي Bose من 10 مكبرات صوت بجانب فتحات USB ومداخل صوت وواي فاي . أما الكونسول الوسطي فيضم شاحن لاسلكي للجوالات مع نظام تبريد وتسخين للمقاعد الامامية مع عجلة قيادة قابلة للتسخين ونظام تحكم اوتوماتيكي في المناخ ثلاثي المناطق.

وفي داخل السيارة يتوفر فرش جلدي بتطريز خاص وهي مكان رائع لقضاء وقت مميز مع الجلد الناعم أو اللمسات السوداء اللامعة في الجزء الخلفي كما أن عجلة القيادة تأتي أرفع من السابق مع تميز في التصميم يعطي شعور أفضل.

وتوفر الأمان في ترافرس 2018 ذا أولوية قصوى فاق حتى اعتمادية السيارة أو التكنولوجيا فيها, خاصة عند مقارنتها بالسيارات الأكبر في الحجم في فئة السيارات متعددة الاستخدامات . ولأن ترافرس لها توجهات عائلية رئيسية فقد زودت بباقة كبيرة من وسائل وتقنيات الأمان.

وتعتمد السيارة على تقنية أمان جديدة هي نظام Surround Vision القياسي في نسخ LT وPremier وHigh Country والنظام يستخدم 4 كاميرات توفر صورة واقعية 360 درجة أو ما يعرف بعين الصقر واذا كنت تقود على سرعة بطيئة فالكاميرات ستعمل لتوفر صورة للسيارة خلال الحركة على شاشة العرض MyLink وهو ما سيوفر للسائق رؤية كل شيء حول السيارة وخلفها.

وهذه السيارة تجسد سبب اعتبار شفروليه من الشركات الرائدة في مجال الأمان حيث سيتوفر لها تكنولوجيا Teen Driver التي توفرت في كل طرازات 2017 وبالتالي ستتوفر في موديل ترافرس 2018. ويتوفر للسيارة في ظل تكنولوجيا الأمان تحذير من الاصطدام الأمامي والكبح في حال رصد مشاة أمام السيارة ومكابح أوتوماتيكية للسرعات المنخفضة وأخرى للسرعات العالية ومساعد لتغيير المسار ومساعد للحفاظ على المسار وتحذير من البقع العمياء ومساعد كبح خلفي وتحذير من حركة المرور خلف السيارة وكاميرا خلفية قياسية.

وتشمل وسائد الهواء وسائد أمامية وجانبية للسائق والراكب الأمامي وستائر هوائية للرأس في كل الصفوف كما يتوفر في نسخ LT Cloth دفع أمامي باقة Convenience وDriver وتشمل نظام المعلومات والترفيه MyLink مع شاشة قياس 8 بوصة ومقاعد أمامية بخاصية التسخين وتشغيل للمحرك عن بعد وباب خلفي كهربائي وتحذير من النقاط العمياء الجانبية وتحذير من حركة المرور الخلفية ومساعد للركن الخلفي .

أما باقة Driver Confidence II القياسية في نسخة Premier دفع أمامي فتشمل مكابح أمامية أوتوماتيكية للسرعات المنخفضة وتحذير من التصادم الأمامي ومساعد للحفاظ على المسار وتحذير من مغادرة المسار ونظام رصد للمشاة أمام السيارة ومصابيح أمامية IntelliBeam .

اترك تعليقاً