اكسيجسيارات جديدةلوتس

لوتس اكسيج Type 49 و Type 79. . لتكريم ذكرى الشركة السبعين

السيارات – كشفت لوتس الستار بصورة رسمية عن نسختين خاصتين جديدتين من موديلات إكسيج خلال مهرجان جودوود للسرعة ، وهذه النسخ الخاصة تكرم ذكرى بعض السيارات السباقية الكلاسيكية من الشركة. والنسخ الخاصة هي إكسيج Type 49 و Type 79 وكلاهما صنع من قبل لوتس اكسكلوسيف من أجل الاحتفال بالذكرى السبعين للشركة البريطانية التي تصمم السيارات الرياضية.

كما تكرم نسخة Type 49 الذكرى الخمسين لفوز جراهام هيل بلقب السائقين والصانعين في بطولة العالن على متن سيارة لوتس Type 49 ، أما Type 79 فتكرم ذكرى مرور 40 عام على فوز ماريو اندريتي ببطولة العالم وبطولة لوتس للمصنعين على متن لوتس Type 79.

وتعتمد النسختان الخاصتان على موديل اكسيج Cup 430 وقالت لوتس أنها سجلت أسرع اللفات لسيارة سباقية حول حلبة اختبارات الشركة في حلبة هيثيل والتي تغطي 2.2 ميل في دقيقة و24.8 ثانية. وقد حققت اكسيج Type 49 لفات مميزة على تلال جودوود لمدة 4 أيام . وزودت السيارتان بشاحن فائق وتبريد للشاحن مصممين بصورة خاصة للمحرك القوي حيث تولد كلتا السيارتين قوة 424 حصان عند 7000 لفة في الدقيقة وعزم دوران 440 نيوتن متر عند 4000 لفة في الدقيقة ويمكنهما التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في 3.3 ثانية مع سرعة قصوى تبلغ 290 كم في الساعة.

وحصلت السيارتان على لون أحمر خاص وأسود سباقي مع خطوط سباقية على المشتتات الأمامية وألواح السقف والجناح الخلفي باللون الذهبي شامبيون شيب . وزودت كلتا السيارتين بمشتتات أمامية من ألياف الكربون وستائر هوائية ومداخل تهوية جانبية وألواح صلبة للسقف وألواح باب خلفي خفيفة الوزن وجناح خلفي ومشتت خلفي. كما تأتيان بعجلات ذهبية فائقة الخفة في الوزن ومكابح حمراء اللون تضيف لمسة خاصة للتصميم الفريد للسيارتين مع الملصقات المميزة عليهما.

اترك تعليقاً