قيادة المرأة

اكتمال الاجراءات المنظمة للسماح للنساء بقيادة السيارات في السعودية

السيارات – تستمر السلطات السعودية العمل علي تجهيز الترتيبات التي تمهد الطريق للسماح للنساء بقيادة السيارات تنفيذاً للقرار الملكي القاضي بالسماح للنساء بتولي قيادة السيارة بداية من يونيو 2018 ، وذكرت السلطات أنها أكملت بالفعل الاجراءات التي عملت علي تحديدها لجان من وزارات الداخلية والمالية والعمل والتنمية الاجتماعية ثم قامت برفع التوصيات.

وأكدت أن تطبيق النظم واللوائح المرورية الجديدة سيشمل النساء والرجال مع التأكيد على أن النساء سيكون لهن الحق في قيادة السيارات في كل مكان بعد الحصول على الرخصة وتجاوز اختبارات قيادة السيارات. والاجراءات الجديدة تشمل أمور ترتبط بتطوير السلامة علي الطرق ورفع مستوى الطرق بجانب تطوير أداء السائقين واستخدام تقنيات متطورة لتنفيذ الاجراءات الجديدة مع العمل على تقييم سلوك السائقين وتأهيل الذين فشلوا في تجاوز التقييم أو الالتزام بالقواعد.

واكد المرور أنه لن يستهدف المخالفات التي ترتكبها النساء ضمن أولوياته بل سيكون التعامل بصورة طبيعية للمخالفات وتوقع المرور أن تضيف المرأة أسلوب قيادة أفضل للطرق السعودية خاصة بعد الانتهاء من مدارس تعليم قيادة السيارات مع تجهيز مراكز العناية بالفتيات التابعة لوزارة العمل لتوقيف السيدات المخالفات أو من يتورطن في حوادث مرورية.

اترك تعليقاً