5008بيجومراجعات السيارات

مراجعة سيارة بيجو 5008 2017 … وضع مقاييس جديدة

السيارات- لم تغير اسم بيجو سيارتها العائلية 5008، إلا أنها قدمت جيل جديد من السيارة سباعية المقاعد لتغير كل شيء بخصوص هذه الفئة، سواء كان التصميم الخارجي الجذاب، او الرفاهية الداخلية المميزة، أو حتى تجربة القيادة التي لم تكن يوما ممتعة في السيارات العائلية مثل اليوم.

التصميم الخارجي

يمكنك أن تترك كل ما تعرفه عن السيارات العائلية ذات التصميمات المملة، وتتعرف على المقاييس الجديدة لهذه الفئة.

ففي المقدمة تأتي 5008 بغطاء محرك ضخم يعبر عن قوتها وما لديها من قدرات كبيرة، وبخاصة مع الخطوط البارزة على الجانبين والتي تنساب إلى شبكة التهوية الرئيسية، بتصميمها الرياضي المميز بمزيج من اللونين الفضي والأسود، مع أسد بيجو في المنتصف بحجم كبير.

كذلك تأتي المصابيح الأمامية مميزة التصميم، والتي تمتد على جانبي 5008، ويقسمها خطوط المصد الأمامي البارزة، مع عدستي الإضاءة الرئيسيتين، وإضاءة الـ LED القوية، والخطوط التي تنطلق بقوة ووحشية إلى بقية المصد، وحول فتحات التهوية الكبيرة في الأسفل.

على الجانبين تنطلق خطوط التصميم القوية البارزة حول أقواس العجلات المنتفخة، وعلى أبواب 5008 كبيرة الحجم والتي تضم المساحات الزجاجية الكبيرة المناسبة للشخصية العائلية، وبالطبع المزيد من لمسات الكروم اللامعة التي تؤكد فخامة السيارة.

الواجهة الخلفية لبيجو 5008 تقدم جناح علوي يعزز من قدرات الأداء، إضافة إلى المصابيح الخلفية ذات التصميم المميز العاملة بالـ LED، والتي تتصل بخط أسود اللون يحمل شعار بيجو بلون فضي، وباب التحميل الخلفي كبير الحجم، إضافة إلى المصد ذو الحافة المنخفضة الذي يسهل تحميل الأمتعة إلى السيارة.

المقصورة الداخلية

مقصورة بيجو 5008 تقدم مستوى متميز من الفخامة والتصميم العصري، لترتقي بالسيارات العائلية إلى مستوى جديد، وبخاصة مع عجلة القيادة ذات التصميم المشابه للعجلات قيادة الطائرات، وتحمل تطعيمات معدنية باللون الفضي، وشعار بيجو في المنتصف، إضافة إلى لوحة العدادات التي تضم شاشة عالية الدقة تستعرض كافة المعلومات الرئيسية للسيارة.

تضم السيارة كذلك قائمة طويلة من التجهيزات، تتضمن نظام معلوماتي متطور يظهر عبر شاشة في الكونسول الوسطي، وازرار للتحكم في المزيد من وظائف السيارة بشكل يشبه الطائرات مرة أخرى، وعصا نقل سرعات ذات تصميم مستقبلي متميز.

المحرك والأداء

على الرغم من حجمها الكبير، إلا أن بيجو 5008 تقدم أداء متميز من محرك رياضي قوي.

فالمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر ذو شحن توربيني بقوة 165 حصان عند 6000 لفة في الدقيقة، وعزم 240 نيوتن.متر عند 1400 لفة في الدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات يدفع بالعجلات الأمامية إلى سرعة 100 كم/س خلال 9.2 ثانية، ولسرعة قصوى 206 كم/س.

اترك تعليقاً