صيانة السيارات

نصائح للعناية بإطارات سيارتك في فصل الصيف

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

وصل فصل الصيف ومعه درجات الحرارة المرتفعة، والتي تؤثر على سيارتك وعلى الإطارات بشكل خاص، وتجعلها أكثر حساسية، وأكثر تطلبا للعناية منك، وبخاصة إذا كنت تنوي السفر والانطلاق على الطرقات السريعة، ولذا تقدم لك ميشلان مجموعة من النصائج للعناية بالاطارات خلال هذه الأجواء الحارة.

1- يجب فحص جميع الإطارات بشكل منتظم. والبحث عن أي آثار ظاهرة لأضرار أو تمزقات، مثل الكسور الغائرة، أو ظهور الأسلاك الداعمة، أو قطوع أو حتى تناقص نقشة الإطار.

2- يعتبر ضغط الإطارات بمثابة دماء الحياة. ولهذا يتوجب فحص ضغط الإطارات شهرياً. وغالباً ما تفقد الإطارات ضغط الهواء بمعدل يصل إلى رطلين من الهواء شهرياً. ومع ذلك فإن الضغط الزائد قد يزيد نسبة الفقدان.

وبالإضافة إلى أن انخفاض ضغط الإطارات يتسبب في سرعة التآكل، فإن الإطارات ذات الضغط المنخفض يتولد عنها حرارة أكثر، نظراً لزيادة الانثناء والاحتكاك، بما يؤثر أيضاً على أداء السيارة، بما في ذلك كفاءة المكابح، والتحكم، والسلامة، واستهلاك الوقود.

3- تأكد دائماً أن الإطارات متزنة بشكل ملائم. وإذا ما شعرت باهتزاز في المقود أو في بدن السيارة، فإن هناك احتمال كبير أن اتزان الإطارات مضطرب. إن اتزان الإطارات يساعد على إطالة عمرها، وتجنب الاستهلاك السريع والقضاء على مشكلة الاهتزاز. كما يحمي أدوات التعليق، ونظام التحكم والمدحرجات.

4- تأكد من ميزانية العجلات، خصوصاً إذا ما تعرضت للإرتطام بجسم صلب على الطريق، مثل رصيف أو فتحة تصريف مياه، أو لاحظت وجود قطع غير منتظم في الإطار، وذلك لأن هذه المشكلة تؤثر على سلامة أدوات التعليق وانحراف ميزانيتها، الأمر الذي يوثر على وضعية واتجاه العجلات.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

اترك تعليقاً