اخبار السياراتتويوتالاند كروزر

تويوتا لاندسبيد كروزر بقوة 2000 حصان . . أسرع سيارة متعددة الاستخدامات في العالم

السيارات – هل تتذكرون تويوتا لاندسبيد كروزر بقوة 2000 حصان المجنونة التي ظهرت في آخر نسخ معرض SEMA ؟ هذه السيارة نجحت في تحقيق رقم مثير في السرعة بواقع 370 كمساعة . وبالتأكيد لم يكن الأمر سهل لتحويل واحدة من أكثر شاحنات العالم الشهيرة الأيقونية للوصول لهذه السرعة ولكن تويوتا قررت أن تجعل لاندسبيد كروزر حقيقية عن مجرد كونها سيارة للعرض فقط.

وتحمل السيارة محرك V8 سعة 5.7 لتر الموجود بصورة طبيعية في موديلات لاندكروزر ولكن في هذه الحالة زود بشاحنين توربينيين كبيرين خلف الصادم الأمامي . كما تم تطوير الأجزاء الداخلية في المحرك لتتلائم مع الغرض الجديد منه. والنتيجة وصول السيارة لتوليد قوة 2000 حصان تنقل عبر ناقل حركة سباقي معدل يمكنه التعامل مع رقم القوة الضخم.

كما تم تحديث التعليق لجعل السيارة منخفضة بصورة أكبر كما تم تخفيض عرض السيارة بواقع 3 بوصة لتتلائم مع الاطارات ميشلان بايلوت سبورت . واستخدمت تويوتا سائق ناسكار ، كارل ايدواردز لقيادة السيارة حيث وصل بالسيارة لسرعة 370 كمساعة في مطار موجافي وهو ما يجعلها قادرة علي زيادة سرعتها عن ذلك ايضا لو وجد لها مكان أطول. وحطمت السيارة بذلك لقب أسرع سيارة متعددة الاستخدامات في العالم والذي كان 340 كمساعة.

اترك تعليقاً