Q30إنفينيتيمراجعات السيارات

مراجعة سيارة إنفينيتي QX30 2017 … مهارة خطف الأنظار

السيارات- قدمت إنفينيتي سيارتها QX30 كجيل جديد من السيارات العملية الفاخرة التي تستطيع كسب الكثير من النجاح بتصميمها وشخصيتها المميزة. فعائلة إنفينيتي الفاخرة تتوسع عاما تلو الآخر، وبخاصة سياراتها الكروس أوفر، والتي تعتبر QX30 إضافة قوية لها.

التصميم الخارجي

من الوهلة الأولى يمكنك استكشاف شخصية إنفينيتي QX30 وما تقدمه من فخامة وتميز.

فشبكة التهوية ذات التصميم الفاخر تحمل علامة إنفينيتي بحجم كبير في المنتصف، إضافة إلى إطار من الكروم الفضي اللامع الذي يمنح هذه الشخصية المزيد من التميز والتفرد، وبخاصة مع الخطوط التي تنساب من شبكة التهوية نحو غطاء المحرك ذو الخطوط البارزة على الجانبين، والتي تعبر عن الجانب الرياضي للسيارة.

المصابيح الأمامية تأتي بتصميم جذاب وإضاءة LED تميز QX30، وتنساب الخطوط من المصابيح إلى بقية الواجهة، وبخاصة إلى المصد الأمامي ذو الخطوط البارزة والذي يضم المزيد من شبكات التهوية لتعزز من رياضية السيارة، مع مصابيح الضباب على الجانبين، ولوح الحماية في منتصف المقدمة ليشجعك على المغامرة.

على الجانبين تنطلق الخطوط أعلى أقواس العجلات المنتفخة والتي تضم زوائد بلاستيكية تعزز من المظهر المغامرة لـ QX30، إضافة إلى العجلات المعدنية رياضية التصميم، والارتفاع الملحوظ للسيارة، إضافة إلى التصميم المميز للمساحات الزجاجية، والمرايا الجانبية مميزة التصميم المطلية بالكروم الفضي.

أما الواجهة الخلفية فتبرز الجناح الخلفي الرياضي الذي يعزز ارتكازية السيارة، مع المساحة الزجاجية مميزة التصميم، والمصابيح الخلفية التي يغلب عليها اللون الأحمر وتعمل بإضاءة LED، مع المزيد من خطوط الكروم اللامعة، وباب التحميل والمصد الخلفي ذوي التصميم المميز مع فتحات طرد العادم الكبيرة على الجانبين.

المقصورة والتجهيزات

داخل المقصورة يمكنك الاستمتاع بالكثير من لمسات التصميم المميزة من إنفينيتي، وبخاصة مع عجلة القيادة ثلاثية الأذرع التي تحمل شعار أنفينيتي في المنتصف مع تصميم رياضي، إضافة إلى لوحة العدادات أنيقة التصميم التي تضم شاشة معلوماتية في المنتصف.

كذلك تتوفر السيارة مع كونسول وسطي ذو تنسيق يميل للأوروبية، مع نظام معلوماتي متطور ومفتاح دائري للتحكم في المنطقة الوسطية، إضافة إلى المقاعد الفاخرة التي توفر مستوى متميز من الراحة للركاب، مع مساحات داخلية كبيرة تستكمل تجربة الاستمتاع داخل QX30.

المحرك والأداء

كونها سيارة تجمع بين الفخامة والمغامرة، فإنفينيتي QX30 تقدم خيارين من المحركات.

الخيار الأول هو محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر ذو شحن توربيني بقوة 154 حصان وعزم 250 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات يدفع بالعجلات الأمامية لسرعة 100 كم/س خلال 8.9 ثانية، ولسرعة قصوى 215 كم/س.

المحرك الأكثر قوة رباعي الاسطوانات سعة 2 لتر ذو شحن توربيني بقوة 211 حصان وعزم 350 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات يدفع بالعجلات الأمامية لسرعة 100 كم/س خلال 7.2 ثانية، ولسرعة قصوى 240 كم/س.

اترك تعليقاً