اخبار السيارات

Apex AP-0 . . سيارة كهربائية فائقة جديدة تنطلق من قلب بريطانيا

السيارات – كانت شركة Apex المصنعة للسيارات في المملكة المتحدة تستعد لعرض سيارتها الرياضية الكهربائية الجديدة في معرض جنيف للسيارات 2020 ، ولكن تمت إعادة جدولة هذه الخطط بعد إلغاء المعرض بسبب فيروس كورونا. والآن ، رفعت Apex الستار عن السيارة التجريبية AP-0 التي تستعرض ملامح أول سيارة كهربائية فائقة للشركة على الإطلاق.

وتقوم شركة Apex أيضًا بتصنيع السيارة الرياضية AP-1 ، التي ظهرت لأول مرة في عام 2019. وتتميز Apex AP-0 بفضل هيكلها الخفيف المثير للإعجاب المصنع من الكربون وهي أخف وزنًا من سيارة لوتس ايفيجا. كما أن البطاريات في هذا الطراز مثبتة على الأرض في الجزء الأمامي والخلفي لتحقيق أقل مركز ثقل.

وفي قلب Apex AP-0 ، توجد بطارية ليثيوم أيون بقوة 90 كيلووات في الساعة تولد 650 حصانًا ، يتم إرسالها إلى العجلات الخلفية. كما يمكن لـ Apex AP-0 أن تتسارع من 0-100 كم في الساعة في 2.3 ثانية فقط وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 190 ميل في الساعة. ولا توفر مجموعة المحركات الكهربائية أداءً مثيرًا للإعجاب فحسب ، ولكنها تتميز أيضًا بكفاءة عالية. وادعت Apex أن AP-0 ستقطع 320 ميلاً بشحنة واحدة ويمكن شحنها حتى 80 بالمائة في أقل من 15 دقيقة باستخدام شاحن CCS أو ثماني ساعات مع شاحن عادي.

ومن حيث الشكل تأتي Apex AP-0 بتصميم مثير مع خطوط حادة ، واسبويلر أمامي ، وشبكة أمامية واسعة تحيط بها مصابيح LED أمامية. كما يتم تركيب كاميرتين للرؤية الخلفية على كل جناح ، في حين يتم وضع مداخل الهواء تحت المصابيح الأمامية وفتحة تهوية في وسط غطاء المحرك لتدفق الهواء المباشر عبر الجسم وفوقه. كما يوجد داخل أقواس العجلات عجلات من ألياف الكربون قياس 19 بوصة في الأمام و 20 بوصة في الخلف مع أضلاع خماسية.

كما يندمج السقف الزجاجي على شكل دمعة مع الزعنفة الديناميكية الهوائية المستوحاة من سيارات الفورمولا 1. ويهيمن على الجزء الخلفي اضاءة خلفية بكامل العرض للسيارة يضم شعار Apex ومشتت خلفي على شكل M.

وعلى الرغم من تكنولوجيا سيارات السباق التي تتمتع بها، فإن AP-0 قانونية على الطرق وتعتمد على أبعاد السيارات الرياضية ، كما تأتي بمقاعد خاصة في حين أن عجلة القيادة مصنوعة من الألومنيوم و ألياف الكربون مع جلد مثقب ، ومن حيث تكنولوجيا السلامة ، تقوم مستشعرات LiDAR بإنشاء خرائط تفصيلية لمحيط السيارة ويمكنها تحديد المخاطر مثل المشاة وراكبي الدراجات والمركبات الأخرى.

اترك تعليقاً