تويوتاسيارات جديدةهايلاندر

تويوتا هايلاندر هايبرد قادمة إلى أوروبا في أوائل عام 2021

السيارات – ستطرح هايلاندر ، أكبر السيارات متعددة الاستخدامات الهايبرد من تويوتا ، للبيع في أوروبا الغربية العام المقبل ، وهي المرة الأولى التي تتوفر فيها في المنطقة حيث أنها متوفرة بالفعل في أمريكا الشمالية وأستراليا وروسيا وأجزاء أخرى من العالم ، وستصل تويوتا هايلاندر إلى الأسواق الأوروبية في أوائل عام 2021 مجهزة حصريًا بمحرك هجين كامل ونظام AWD-i لمنافسة فورد إكسبلورر هايبرد.

وتأتي السيارة استنادًا إلى منصة GA-K من تويوتا ، وتعتبر هايلاندر سيارة متعددة استخدامات مطابقة للمعايير الأوروبية ، ويبلغ طولها 4950 ملم , ويتيح ذلك تصميم قياسي بسبعة مقاعد وحقيبة خلفية 658 لتر مع بقاء جميع المقاعد في مكانها. وعندما يتم طي مقعدي الصف الثاني والثالث ، تزداد سعة الحمولة إلى 1909 لتر.

ويمكن الوصول إلي مساحة التخزين الخلفية بواسطة باب خلفي يعمل كهربائياَ بواسطة مستشعر حركة القدم أسفل الصادم الخلفي ، ويمكن توسيع مساحة فتحة الحقيبة الخلفية التي تبلغ 658 لتر. وتتسع السيارة الي سبعة مقاعد ، وتوفر أماكن واسعة لشخصين بالغين في الصف الثالث ، مع سهولة الوصول من خلال مقاعد الصف الثاني بوجود مساحة 180 مم . وفي المواصفات الأوروبية ، تأتي تويوتا هايلاندر بألوان الأسود أو الجرافيت ، مع عجلات قياسية 20 بوصة ، وباب خلفي كهربائي ، وفتحات USB كهربائية في مناطق الجلوس في الصف الأول والثاني ، بالإضافة إلى “مقصورات تخزين شاملة”.

وتتضمن الميزات أيضًا شاشة وسائط متعددة مقاس 12.3 بوصة مع نظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية ، وشاشة عرض رأسية ، ونظم Apple CarPlay ، و Android Auto ، بالإضافة إلى شحن الهاتف لاسلكياً ، وتبريد المقاعد ، ومرآة رؤية خلفية رقمية قابلة للتعديل.

وتأتي الطاقة من نظام تويوتا الهجين الكامل من الجيل الرابع الذي يجمع بين محرك بنزين يعمل بدورة أتكينسون سعة 2.5 لتر مع محركات كهربائية أمامية وخلفية وبطارية قوية من النيكل ميتال هيدريد تقع تحت مقاعد الصف الثاني. وتبلغ قوة النظام المدمجة 241 حصان , وتزعم تويوتا أن هايلاندر ستحقق استهلاك 6.6 لتر / 100 كم و 146 جرامًا / كم في دورة WLTP المدمجة.

وستتاح السيارة باحدث أنظمة السلامة التي تشمل نظام ما قبل الاصطدام (PCS) مع مساعدة التوجيه النشط ، ونظام مثبت السرعة القابل للتكيف كامل المدى مع نظام مساعدة إشارات الطريق (RSA) ، ومساعد تتبع المسار (LTA) ، وتنبيه مغادرة المسار (LDA) ، ومصابيح أوتوماتيكية عالية (AHB) .

 

اترك تعليقاً