اوديمقالات متنوعة

6 سيارات كلاسيكية من اودي لا يجب أن ننساها ابداً!

السيارات – تمتلك اودي تاريخ طويل وعريق للغاية منذ نشأتها وحتى تحولها لجزء من مجموعة فولكس واجن الضخمة، وهو ما يجعل قصتها مليئة بالطرازات المميزة ذات التي تعد من أيقونات عالم السيارات، ولهذا سنلقي اليوم نظرة على 6 سيارات كلاسيكية من اودي لا يجب أن ننساها ابداً.

اودي Q7 V12 TDI

مع احتدام المنافسة بعالم الـSUV، قررت فولكس واجن مواجهة كل من بورش كايين تيربو S ومرسيدس ML63 AMG من خلال طرح طرراز اودي Q7 الكبير الذي يحمل محرك ديزل تيربو تشارجر الكبير V12 TDI بقوة 490 حصان، ومع عزم دوران مذهل بلغ 1,071 نيوتن.متر بقدرة تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 5.5 ثانية.

اودي 5000/اودي 100

خلال عام 1986، حصلت اودي 5000 على سمعة سيئة بالولايات المتحدة فيما يتعلق بوجود مشكلة تسارع مفاجئ بها على دفعات صغيرة، والتي كان سببها الأساسي وجود دواسة المكابح والوقود على مقربة كبيرة من بعضهما البعض، وهو ما أدى لفضيحة شاملة لهذا الطراز نتج عنها لاحقاً تغيير اسمه إلى اودي 100 لتكون واحدة من أروع السيارات بالتاريخ بفضل هندستها الدقيقة وديناميكيتها العالية التي ساعدت في جعلها عالية الكفاءة للغاية باستهلاك الوقود.

اودي 100 كوبيه S

تميزت هذه السيارة بحملها لغة تصميم إيطالية المظهر، وذلك رغم قدومها من مصمم الماني باسم هارتموت واركوس، وقد كانت بطلب من مدير تطوير اودي حينها لودفيج كراوس رغبة منه باقتناء سيارة فاست باك ذات بابين وتصميم ابداعي.

اودي 50

تحولت اودي 50 في وقت لاحق كي تكون هي السيارة التي تحمل اليوم اسم فولكس واجن بولو، وهي تعبر عن محاولة المانيا الأولى عام 1974 الدخول إلى شريحة سيارات سوبر ميني الأوروبية، حيث تم تغيير اسمها وشارتها بعد شهرين فقط من بدء طرحها بالأسواق مع إتاحة النسختين معاً بالأسواق مدة 3 أعوام قبل أن تتقاعد نسخة اودي وتحصل بولو على مزيد من خيارات المحركات.

اودي TT شوتينج بريك النموذجية

ظهر هذا الطراز النموذجي في 2005 بمثابة نسخة عملية أكثر من طراز TT بمزيد من المساحة داخل المقصورة مع حقيبة أمتعة متعددة الاستخدامات، وهو ما لاقى اعجاب الكثيرون، ليتم الكشف عن نسخة اولروود أخرى في 2014.

اودي ديو III

سيارات كلاسيكية

يعود اهتمام اودي بالسيارات الهايبرد إلى أول نموذج ديو من عام 1989 ، في حين أتى الجيل الثاني في 1991 ووصل الجيل الثالث للإنتاج المبدئي، وقد كانت ديو III مستندة على A4 افانت بمحرك تيربو ديزل 1.9 لتر متصل بمولد كهربائي بنظام تبريد مائي، ولكن البطاريات ثقيلة الحجم التي قللت من كفاءة استهلاك الوقود والسعر المرتفع جعلها تتوقف بعد بيع 100 نسخة فقط.

اترك تعليقاً