مقالات متنوعة

5 طرق يمكن عبرها أن تنشب النيران بالسيارات

السيارات – تعد الاعتمادية من أهم العوامل التي نستند عليها في قرار شراء سيارة لا يمكن أن تتعطل أن تنشب بها النيران، ولكن يوجد 5 طرق يمكن عبرها أن تنشب النيران بالسيارات المختلفة يجب علينا معرفتها جيداً قبل التوجه لشراء سيارة جديدة، وسوف نستعرضها معاً اليوم.

عيوب التصميم

لا تتسبب مثل هذه العيوب عادة في اشتعال السيارات بشكل تلقائي، ولكنها يمكن أن تخلق مواقف تصبح بها الحرائق محتملة أكثر، وتعد مثل هذه العيوب من الأكبر الأسباب التي يتم بسببها استدعاء السيارات وإصلاحها من قبل الشركات.

الصيانة السيئة

5 طرق

كما هو الحال مع عيوب التصميم، تؤدي قلة صيانة السيارات إلى رفع احتمال نشوب الحرائق بها، كما أن قلة الصيانة يجعل من قيادة السيارة بشكل عام خطر حقيقي على الطرق المختلفة، ولهذا من المهم الحفاظ على السيارات بحالة جيدة عبر صيانتها باستمرار.

حوادث السيارات

يوجد احتمال مرتفع للغاية أن تنشب الحرائق بالسيارات بعد الحوادث الكبيرة، رغم أن الحوادث البسيطة من المستبعد أن تؤدي لذلك نظراً لمدى جودة تصميم السيارات الحديثة.

بطاريات السيارات الكهربائية والهايبرد

من بين أهم 5 طرق يمكن عبرها أن تنشب النيران بالسيارات هي البطاريات، ولكن السيارات الكهربائية والهايبرد تمتلك بطاريات أكبر بكثير مما يجعل احتمال نشوب الحرائق بها أعلى بكثير، على الرغم من أن الشركات المصنعة لهذه السيارات مستمر بزيادة تأمين البطاريات بها.

ارتفاع درجة حرارة المحولات الحفازة

يمكن أن ترتفع درجة حرارة نظام العادم في السيارة للغاية، بما قد يصل إلى 1,100 درجة مئوية أحياناً، ولكن في حالة ارتفاع درجة حرارة المحول الحفاز في السيارة أكثر من ذلك، سيكون من المحتمل أن يؤدي ذلك لنشوب النيران في الأجزاء القابلة للاشتعال من السيارة بشكل سريع.

اترك تعليقاً