مقالات متنوعة

5 سيارات شرطة يابانية ستبهرك بتصميماتها

السيارات – من المعتاد أن تستهدف الشرطة اليابانية اختيار السيارات العملية عند اختيار طرازات الخدمة الخاصة بها، ولكن بين الحين والآخر، نجد سيارات شرطة يابانية مثيرة للانتباه على طرقات البلاد، والتي يتم استخدامها في كثير من الأوقات لمحاولة السيطرة على ثقافة السباقات والدرفت على الطرق العامة المنتشرة هناك، وسوف نعرض لكم اليوم 5 منها.

نيسان R34 سكاي لاين GT-R

حصل قسم شرطة محافظة توتشيغي اليابانية على إحدى النسخ الأقدم من سيارة GT-R الملقبة بـ جودزيلا السوبركارز كهدية من أحد المواطنين نظراً لكونه يأمل في أن تساهم بتقليل حوادث السير، حيث جذبت أنظار آلاف الأشخاص منذ بدء استخدامها.

هوندا NSX

تعد NSX خيار ممتاز كسيارة دورية للطرق السريعة نظراً لاعتماديتها العالية وكفاءة استهلاكها الجيدة للوقود، إضافة لقدرتها على المطاردات السريعة بشكل يمثل تحدي حقيقي لأي مجرم يحاول الفرار، وقد تبرعت بها هوندا لقوات شرطة محافظة توتشيغي لغرض مطاردة سائق السيارات المعدلة الغير قانونية.

مازدا RX-7

تم اختيار مازدا RX-7 من جيل FD لتكون سيارة مخصصة للتعاون مع الجمهور بواسطة شرطة اليابان، مع استخدام عدة أقسام شرطة بمدن ومقاطعات هيروشيما وكيوتو ونيجاتا للسيارة ذاتها في دوريات الطرق السريعة لمطاردة السائقين المسرعين.

نيسان 350Z نيسمو

يتم استخدام سيارات نيسان 350Z عادة في خدمة إدارة شرطة العاصمة طوكيو الخاصة بـ دوريات الطرق السريعة، وذلك نظراً لاعتماديتها العالية وعمليتها في ظروف العمل التي تتطلب الاستعداد التام للقيادة بسرعات عالية في أي لحظة.

ميتسوبيشي 3000GT

سيارات شرطة يابانية

هذا وأخيراً نصل إلى هذه السيارة المميزة للغاية من ميتسوبيشي، والتي تأتي مع دفع وتوجيه رباعي كامل بجانب حملها محرك مزدوج التيربو ونظام تعليق نشط، فهي واحدة من أروع السيارات المستخدمة بالشرطة اليابانية، وذلك رغم مدى ارتفاع تكلفة اصلاحاتها.

اترك تعليقاً