اخبار السيارات

4 مواقف مختلفة لوصول المعتمرين والمصلين للحرم المكي في رمضان

السيارات – أعلن المرور في المملكة العربية السعودية عن طرق وصول المصرح لهم بالوصول الي الحرم المكي الشريف بالوصول له خلال قدومهم للعمرة أو للصلاة خلال شهر رمضان المبارك. وقال المرور أنه يمكنهم الوصول عبر واحد من 4 مواقف مختلفة تشمل :
موقف كدى
موقف الزاهر
موقف الجمرات
موقف طريق الأمبر متعب (أنفاق المصافي).

ويشمل موقف الزاهر نقل ركاب السيارات المتوقفة فيه الي موقف جرول ويستمرون بالسير وصولاً للحرم ، أما موقف كدى فيتم نقل ركاب السيارات المتوقفة فيه الي موقف الملك عبدالعزيز ويستمرون بالسير وصولاً للحرم . أما موقف السيارات بطريق الأمير متعب فيتم نقل ركاب السيارات المتوقفة فيه الي محطة شارع أجياد ويستمرون بالسير وصولاً للحرم.

وبالنسبة لموقف الجمرات , فيتم نقل ركاب السيارات المتوقفة منه الي محطة باب علي ويستمرون بعدها في السير للوصول الي الحرم. ونشر المرور صور لرجال المرور خلال تأدية عملهم في العاصمة المقدسة لتسهيل عمليات دخول المعتمرين والمصلين المصرح لهم الي الحرم.

كما حدد اللواء البسامي مدير الادارة العامة للمرور في تعليقاته أن : “هناك خريطة تفاعلية توضح كافة المواقف والمسارات التي يسلكها المعتمر والمصلي المصرح له للوصول إلى المسجد الحرام، كما أدعو قائدي المركبات إلى التعاون مع رجال المرور، والوقوف في المواقف المحيطة بمحطات النقل العام”.

وأضاف : “ستعمل نقاط الفرز المرورية في كافة المسارات الأربعة على تنظيم دخول السيارات للمواقف بعيداً عن حركة الحافلات لضمان سلامة المشاة”. كما أضاف : “الخطة تهدف للتقليل من حركة المرور في المنطقة المركزية واستبدالها بوسائل النقل العام تسهيلاً لوصول المعتمرين والمصلين المصرح لهم للحرم المكي الشريف”.

 

اترك تعليقاً