تقنيات السيارات

4 تقنيات لا تشتري سيارتك الجديدة بدونها

السيارات – إذا كنت تتسوق حالياً لشراء موديل 2019 أو 2020، فإنك ستجد السيارة متاحة بتقنيات متعددة، وصحيح أن بعضها قد يكون مزعجاً أو تبدو رفاهية، لكنه توجد 4 حديثة بينها يتوجب أن تتوفر لديك حيث ستفيد جداً بالسلامة.

1- كشف النقاط العمياء

هنالك نقاط عمياء في مجال رؤيتك أثناء قيادة السيارة، وهي إحدى أكثر الأسباب المؤدية إلى الحوادث، لذا توجد ميزة تنبيه النقاط العمياء حتى تحل ذلك، حيث يظهر ضوء متردد على المرايا الجانبية عندما توجد سيارة بنقاطك العمياء، وبعض هذه الأنظمة تصدر صوتاً حتى تنبهك بعدم تغيير مسارك بعد.. وصحيح أنها تبدو بسيطة للوهلة الأولى، لكنها مفيدة جداً عندما تفكر بالحوادث التي وقعت أو كادت تقع بسبب تغيير المسار في وقت غير مناسب، بالإضافة إلى أن هذا النظام يكشف أيضاً عن المشاة وركاب الدراجات الهوائية الذين يتواجدون بعيداً عن مجال رؤيتك.

2- مساعد البقاء بالمسار

عند تفعيله سيساعدك مساعد البقاء في المسار على بقاء سيارتك في المسار دون تدخّلك، ويعمل النظام عبر كاميرا تكتشف علامات المسار وبالتالي تُبقيك في منتصفه، حيث إذا لاحظ النظام أن السيارة تتحرك ناحية اليمين أو اليسار دون توجيه منك فإنها ستحرك المقود بسلاسة حتى تعود إلى البقعة الصحيحة.

3- كاميرا رؤية خلفية

تعد كاميرا الرؤية الخلفية حالياً ميزة بسيطة جداً في السيارات الجديدة، وإذا جربتها مرة فكن على ثقة بأنك لن تتخيل حياتك مجدداً بدونها، حيث بمجرد محاولتك العودة إلى الخلف ستنقلب الشاشة أوتوماتيكياً حتى تريك ما يتواجد خلفك، ما يجعلها فعالة جداً في الأماكن الضيقة ويضمن لك ألا تصطدم بشيء خلفك.

4- شاشة عرض رأسية

إحدى أسوأ الأمور في أنظمة ملاحة السيارات هو أنك مجبر على النظر بعيداً عن الطريق إلى هاتفك أو شاشة المعلومات الترفيهية حتى ترى الخرائط، وهذا ليس مزعجاً وحسب، بل أيضاً خطير جداً.

شاشات العرض الرأسية تساعد على حل هكذا مشكلة بوضع معلومات الملاحة الأساسية على زجاج سيارتك الأمامي، بالتالي لن تحتاج أبداً للنظر بعيداً عن الطريق.

 

اترك تعليقاً