مقالات متنوعة

10 سيارات نموذجية من الماضي حاولت توقع المستقبل

السيارات – يضم التاريخ العديد من الأشخاص والشركات التي تحاول أن تتوقع المستقبل، وهو ما يخالف عادة توقعات الأغلبية، ما يظهر بشكل واضح عند مقارنة أفلام الخيال العلمي من الماضي وما توقعته عن المستقبل الذي نعيشه اليوم، ويمتد ذلك أيضاً إلى عدة سيارات نموذجية حاولت قدر الإمكان أن تعطينا تلميحات في الماضي عن الشكل الذي ستتخذه السيارات في وقت لاحق من حيث التصميم والخصائص المختلفة، ولكن مع تقدم التكنولوجيا بشكل متسارع، أصبحت العديد من هذه النماذج وتبدو كأنها من الماضي السحيق رغم أن أغلبها كانت قد تم تدشينها خلال العقد الماضي، فدعونا نتعرف على أبرز 10 منها اليوم.

بونتياك بيرانها

خلال مطلع الألفينات، كانت بونتياك تعمل على اللحاق بصيحة السيارات الرياضية عالية الأداء، لذا أطلقت الشركة نموذج بونتياك بيرانها الذي كان مخصصاً للباحثين عن المغامرات عبر عدة مميزات فريد كأعمدة السقف المنبثقة والمقاعد القابلة للطي.

فورد بروديجي

في عام 2000، قدمت فورد طراز بروديجي الاختباري بغرض تحقيق أثر كفاءة ديناميكية ممكنة مع محرك هايبرد ديزل يوفر مستوى كفاءة استهلاك عالية، ولكن التصميم كان غريب بالفعل.

مرسيدس فيجن SLA

قدمت مرسيدس نموذج  فيجن SLA في عام 2000، حيث كانت تبدو غريبة بعض الشئ بسبب أبعادها الأصغر والتي كانت تهدف نحو مزيد من العملية.

بي ام دبليو X كوبيه

اختبرت بي ام دبليو فكرة تحويل شاصيه طراز X5 إلى سيارة كوبيه منذ أعوام عديدة عبر طراز X كوبيه الاختبارية، ولكنها كانت ذات أبعاد غريبة.

دودج Super8 هيمي

أطلقت دودج هذه السيارة الاختبارية بغرض الدمج ما بين طريقة تصميم السيارات الكلاسيكية مع شبك أمامي ضخم مهيب بالفعل، ولكن أبعاد السيارة كانت تجعلها غريبة جداً.

شيفروليه بيل آير

حاولت شيفروليه أيضاً أن تقدم نموذج اختباري مستوحى من طراز بيل آير الذي كانت تقدمه في الخمسينات بغرض تحويل لشكل مستقبلي بعض الشئ، حيث كانت مستندة على إطار SUV تريل بليزر، مما جعلها تبدو عضلية وسميكة كما نرى، إلا أن خطوط التصميم كانت قليلة.

اترك تعليقاً