مقالات متنوعة

10 سيارات بيك اب لم تكن تعلم أنها موجودة!

السيارات – بين الحين والآخر، قد تجد عدة سيارات بيك اب تجذب أنظارك على الطرقات بسبب هيبتها وضخامتها، إلا أن هناك بعض بعض أنواع البيك اب التي لم تراها أبداً ولم تكن تعلم حتى أنها موجودة بسبب مدى غرابة شكلها والسيارات المستندة عليها، لذا دعونا نقدم لكم اليوم نظرة على هذه السيارات.

بورش 928

بالطبع، من المعروف أنه بورش لا تنتج أي نسخ بيك اب من طراز 928،إلا أن هذا لم يثني بعض الملاك عن صنع نسخهم الخاصة، وهو ما نراه في هذه النسخة التي تدمج ما بين السيارات الرياضية وفخامة سيارات السيدان، بجانب زيادة العملية بالطبع.

بي ام دبليو M3

على عكس بورش، تم صنع نسخة البيك اب من سيدان بي ام دبليو M3 الرياضية الفاخرة، حيث تم رصدها أثناء اختبارها بمضمار نوربورجرينج في 2011، إلا أنها لم تتوفر أبداً كنسخة إنتاجية.

ميني

تعد واحدة من أكثر السيارات أيقونية وشهرة بالعالم مثل فولكس واجن بيتل، ورغم وجود العديد من النسخ المختلفة منها، تظل البيك اب هي الأكثر ندرة، حيث لم يصنع منهم سوى 60,000 نسخة بين عامي 1961 و1983.

مازدا B-Series

على الرغم من إنتاج مازدا الطراز لعدة أعوام للسوق الياباني والعالمي، إلا أنه يعد منسياً من ذاكرة عشاق السيارات، وهو ما قد يعود لحقيقة طرحها باسم فورد كورير وفورد رينجر لفترة من الوقت.

لامبورجيني LM002

على الرغم من أن هذه البيك اب تحمل علامة لامبورجيني، إلا أن تصميمها يجعلها تبدو وكأنها من صنع همر، حيث صنعت LM002 في البداية بغرض أن تكون مركبة عسكرية قبل أن يتم رفضها، وقد صنع منها 328 نسخة بيك اب.

فولكس واجن تايب 2

كانت فولكس واجن تايب 2 تعد واحدة من أشهر الحافلات الصغيرة التي انتشرت في فترة الستينيات والسبعينيات، وهو ما استمر لفترة طويلة بعدها ببعض الدول، حيث أتيحت كذلك ببعض نسخ البيك اب.

فولفو 240

تعد فولفو 240 أيضاً من بين السيارات الغريبة والنادرة بنسخة البيك اب الخاصة بها، حيث تتميز بامتلاكها مساحة تخزين كبيرة بالفعل في صندوقها الخلفي كما نرى.

شيفروليه SSR

عندما يقوم أحد عشاق السيارات بتحويل سيارة تقليدية إلى بيك بشكل ملائم فمن المؤكد أنه سوف يكتسب شعبية كبيرة بسبب قدرته على الابتكار، ولكن في حالة قامت شركة سيارات عالمية بالأمر نفسه مع تقديم نتيجة سيئة، فسوف تعاني من سخرية الكثيرون، وهذا هو ما حدث مع SSR التي تعد بمثابة سيارة بيك اب كشف رخيصة، ولكنها لم تنجح في الحصول على تصميم الرودستر الجذاب أو توفير عملية البيك اب، ولهذا استمر إنتاجها 3 أعوام فقط.

لينكون بلاكوود

قدمت لينكون هذه السيارة بمثابة نسخة فاخرة من فورد F-150 بشكل أصغر، ولكنها لم تنجح إطلاقاً في تحقيق المبيعات المرجوة فتم وقفها بعد عام واحد فقط.

فورد سكاي رينجر

كانت هذه محاولة أخرى في تقديم بيك اب كشف، ورغم أن العملية هنا كانت أفضل، إلا أن التصميم كان اسوأ من شيفروليه SSR حتى مما ساهم في فشلها.

اترك تعليقاً