اخبار السياراتتويوتا

​​الكشف عن اسم سيارة تويوتا الـSUV الكهربائية

السيارات – بعد التركيز على المركبات الهجينة والمركبات التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين ، تستعد تويوتا للكشف عن أول سيارة كهربائية تعمل بالبطارية من الشركة اليابانية على مستوى العالم ، لذا لا يمكن التقليل من أهميتها. وسيتم الكشف عن سيارة تويوتا الرياضية متعددة الاستخدامات الغامضة في معرض شنغهاي للسيارات القادم في 19 أبريل ، لكن براءة اختراع أكدت أنه سيطلق عليها اسم BZ.

وتُظهر الصور الخاصة ببراءة الاختراع ، والمقدمة إلى مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية ، شعار تويوتا BZ الجديد ، والذي يرمز إلى عبارة Beyond Zero. ومن المتوقع بيع أول سيارة SUV كهربائية من تويوتا تحت اسم BZ ، لكن تسجيل العلامات التجارية الإضافية بأسماء BZ1 حتى BZ5 و BZ1X و BZ5X تشير إلى أن العديد من المركبات الكهربائية ستستخدم علامة تويوتا BZ التجارية.  

ومن المتوقع أن تشير الأرقام المختلفة السابقة إلى أحجام السيارات, حيث ستمثل BZ1 أصغر سيارة كروس أوفر في تشكيلة BZ ، بينما ستكون BZ5 أكبر سيارة SUV. ويمكن حجز اسم طرازات BZ ذات علامة X لنسخ الدفع الرباعي.

وسيتم دعم كل طراز من طرازات BZ من خلال منصة الانتاج e-TNGA من تويوتا التي تم تطويرها بالاشتراك مع سوبارو , والتي تدعم الدفع بالعجلات الأمامية والدفع الخلفي والدفع الرباعي ، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من أحجام البطاريات التي تلبي مختلف القطاعات.

ولا تزال التفاصيل الفنية مثل الأداء والمدى لطراز BZ الأول من تويوتا غامضة ، ولكن من المتوقع أن يكون لها أبعاد مماثلة لسيارة تويوتا راف 4 .

 

اترك تعليقاً