قيادة المرأة

وكالات ومواقع عالمية تحتفي بمرور عام على قيادة السعوديات للسيارات

السيارات – لاتزال وسائل الصحافة العالمية ووكالات الأنباء الدولية تحتفي بمرور عام على قيادة النساء للسيارات في السعودية , وقالت مواقع عالمية نقلاً عن نساء سعوديات أن قيادة السيارات أحدثت تغييرات كبيرة في حياتهن حيث الآن يقمن بقيادة السيارات بأنفسهن وهو جزء لم يكن من الروتين اليومي لحياتهن ولكن الصورة تغيرت بصورة كاملة خلال 12 شهر في المملكة.

وقال عدد من السعوديات أنهن الآن يشعرن بحرية كبيرة واستقلالية لم يشعرن بها قبل رفع الحظر عن القيادة كما قامت كثير من السعوديات بالحصول على سياراتهن الخاصة . وكانت السعودية لا تسمح للنساء بقيادة السيارات حتى صدر قرار ملكي بالسماح لهن بالقيادة قبل عام من الآن .

وقالت سعوديات أن فكرة القيادة وفرت عليهن السائق الخاص في ظل عدم توفر وسائل نقل عامة في المملكة بالصورة الكافية ، كما أكدن انهن الآن لا يوجد عليهن رقيب لمعرفة الأماكن التي يتوجهن لها كما وفرت للسعوديات الكثير من المال بمقدار 670 دولار شهرياً أجرة السائق الخاص مع دفع تأشيرة السائق والاجراءات الخاصة لدخوله الي المملكة .

كما أكدن أن سيارات الأجرة في المملكة مرتفعة السعر ، كما أشرن الي سعادتهن برؤية اشارات الطرق واللافتات تكتب بصيغة المذكر والمؤنث مع دعايا شركات السيارات الموجهة لن التي لم تكن متاحة من قبل.

 

اترك تعليقاً