توسانسيارات جديدةهيونداى

وصول هيونداي توسان 2022 الجديدة كليًا بتصميم جديد مثير

السيارات – كشفت هيونداي عن سيارتها توسان 2022 الجديدة كليًا ، والتي تتميز بما يوصف بأنه تصميم “متطور” جنبًا إلى جنب مع القدرات الرقمية الرائدة في فئتها ، وتحسين القيادة والتحكم ، وحتى الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل أفضل. وتبدأ السيارة الجديدة بالتصميم الجريء من خلال لغة التصميم Sensuous Sportiness التي تشمل لمسات حادة لمنح توسان هوية فريدة ، والتي هي أكثر وضوحًا في المقدمة.

وتشبه تفاصيل التصميم على الشبكة ما يوجد في السيدان إلنترا وسوناتا ، ولكن مع مزيد من الشراسة. كما تم دمج المصابيح الأمامية في الشبكة بينما تتمتع الشبكة الكبيرة على شكل مثلث بمظهر عصري. ولا تظهر مصابيح LED النهارية إلا عند الإضاءة. وفي الخلف ، يوجد مصابيح خلفية LED كاملة العرض مع أشكال مثلثة. والمصابيح الخلفية الرباعية هي أيضًا ذات مظهر شرس للغاية ويتميز الصادم الخلفي السفلي بلمسات ماسية. كما نقلت هيونداي شعارها إلى الزجاج بينما مساحة الزجاج الخلفي مخفية أسفل الجناح.

ويمكن العثور على الزوايا الحادة والمزيد من المثلثات في الجزء الجانبي أيضًا. وتتميز الرفارف الأمامية بأنها عضلية للغاية ويتوقف الخط المميز للتصميم أعلى وقبل مقابض الأبواب الأمامية قبل أن يعود إلى الظهور على طول الجانب إلى الخلف. كما أن تصميمات العجلات جديدة وتكمل التصميم الجديد. وسيتم تقديم قاعدة عجلات قصيرة وطويلة للسيارة ، كما ستتوفر سبعة ألوان خارجية ، ستة منها جديدة بالكامل.       والتصميم الداخلي حديث للغاية مع تصميم باسم “Interspace” الذي ينقل شعوراً بـ بالرحابة ، حيث أصبحت المقصورة أكثر رياضية بفضل تصميم مقصورة القيادة المزدوجة. وتحتل لوحة العدادات المسطحة مركز الصدارة ، وكذلك تصميم عجلة القيادة الجديد. كما يحتوي نظام المعلومات والترفيه ثنائي الشاشات على شاشة اختيارية مقاس 10.3 بوصة أعلى وظائف التحكم في المناخ مباشرة. ولا يمكن العثور على أزرار مادية. كما توجد شاشة مقاس 8.0 بوصة قياسية ومتوافقة مع نظامي Apple CarPlay و Android Auto. كما تتواجد عدادات السائق الرقمية بالكامل.

ويمكن تجهيز توسان الجديدة بنظام تحكم في المناخ يراقب جودة الهواء وينقي الهواء إذا لزم الأمر. ويمكن أن يشير أيضًا إلى مستويات التلوث ويقلل من الرطوبة ويحافظ على نظام تكييف الهواء نظيفًا وخاليًا من الروائح. ويمكن لنظام التعرف على الصوت أداء مجموعة متنوعة من الوظائف ، من بينها التشغيل عن بُعد ، وغلق السيارة والنوافذ عن بُعد ، والبحث عن الوجهة.

وتحت غطاء المحرك ، ستجد المحرك المألوف ذو الأربع أسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 190 حصان مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. ومع ذلك ، فإن سيارة توسان هايبرد الجديدة مزودة بشاحن توربيني مع المحرك سعة 1.6 لتر مع محرك كهربائي وينتج ذلك إجمالي 230 حصان. ويعد الطراز الهجين بلوج ان 2022 جديدًا أيضًا ، حيث يستخدم نفس مجموعة المحركات مثل الموديل الهجين ، على الرغم من عدم توفر تفاصيل حول النطاق والبطارية.

وسيتوفر نظام الدفع بالعجلات الأمامية ونظام الدفع الرباعي HTRAC الذي يتميز بأوضاع قيادة جديدة: الطين والرمل والثلج. وتعتبر مجموعة الأمان SmartSense قياسية ومن المحتمل أن تكون هناك تقنيات أمان إضافية اختيارية جديدة لم يكشف عنها صانع السيارات بعد. ومن المتوقع أن تبدأ المبيعات في النصف الأول من العام المقبل ، على الرغم من أن الجيل الرابع من توسان يعتبر نموذج لعام 2022. وسيتم الإعلان عن الأسعار في وقت لاحق.

 

اترك تعليقاً