SLسيارات جديدةمرسيدس بنز

وصول مرسيدس AMG SL 3033 الجديدة المنافس الأكبر لبورشه 911

السيارات – كشفت مرسيدس عن موديلات AMG SL الجديدة كلياً. وظهرت صور مسربة للسيارة منذ شهر تقريباً, وبعد الكشف عنها فهي تواصل اسم مرسيدس الأسطوري الذي يعود تاريخه إلى الخمسينيات من القرن الماضي ، ومع ذلك لم يتم نقل أي مكون واحد الي SL الجديدة من نسختها السابقة أو AMG GT.

وتأتي السيارة مع خطوط أكثر حدة وسقفًا أخف وزنًا . كما ركزت SL الجديدة على الرشاقة والديناميكيات أكثر من سابقتها. ولم تخجل مرسيدس من تسمية بورشة 911 كابريوليه كأفضل منافس لهذه السيارة . ولأول مرة منذ عام 1989 ، تأتي SL بنظام مقاعد 2 + 2. وهي بذلك أطول من سابقتها. وتحتوي السيارة على زجاج أمامي شديد الانحدار ، وشبكة خاصة بـ AMG مع 14 شريحة عمودية ، وغطاء المحرك الطويل الذي اشتهرت به SL السابقة. ومن الجانب ، تحيط أقواس العجلات الكبيرة بعجلات AMG قياس 20 بوصة.

ويعتبر الجزء الخلفي المستدير رياضي أكثر من الطراز السابق مع مجموعات المصابيح الخلفية الرفيعة والجناح الخلفي النشط المدمج في غطاء صندوق السيارة. ويتميز السقف الكهربائي الناعم الجديد بتصميم Z-fold الموفر للوزن ويمكن فتحه أو إغلاقه في حوالي 15 ثانية بسرعات تصل إلى 37 ميلاً في الساعة.

وفي الداخل , تمزج SL الجديدة بين أفضل العناصر في مختلف موديلات مرسيدس الأخرى. وتعتبر فتحات التهوية ذات الطراز التوربيني عنصرًا أساسيًا في تصميم السيارة ، في حين أن الشاشة المركزية الكبيرة تشبه ما يتم تقديمه في S-Class الجديدة. وهذه شاشة تعمل باللمس مقاس 11.9 بوصة ، و يمكن تعديلها إلكترونيًا بميل من 12 إلى 32 درجة      لتقليل الوهج.

وتحصل SL الجديدة أيضًا على لوحة عدادات على غرار الطائرات مع شاشة LCD مقاس 12.3 بوصة وواجهة مدمجة وألواح أبواب تميل إلى لوحة القيادة ونظام صوت محيط برومستر . ويعمل نظام المعلومات والترفيه MBUX ونظام التعرف على الصوت “Hey Mercedes” على تسهيل التفاعل مع السيارة أكثر من أي وقت مضى. وتم اختيار الخامات الداخلية بعناية ، حيث تم تغطية عجلة القيادة AMG Performance بجلد نابا او جلد وألياف خاصة. كما أن نفس المواد تغطي المقاعد. والجدير بالذكر أن السطح الناعم له تصميم ثلاثي الطبقات للحفاظ على هدوء المقصورة عندما يكون السقف مرفوعاً.

وقد انخفضت السعة القصوى لصندوق الأمتعة. وستأتي السيارة في فئتين SL 55 و SL 63 في البداية. كما تأتي بمحرك V8 AMG بشاحن توربيني مزدوج سعة 4.0 لتر. وفي حين أن SL 55 ستنتج 469 حصان، فإن SL 63 ستأتي بقوة 577 حصان. وستكون SL 55 قادرة على الوصول إلى 100 كم في الساعة في 3.8 ثانية ، وستقوم SL 63 بنفس الشيء في 3.5 ثانية. ويتم إقران كلا المحركين مع ناقل حركة AMG Speedshift متعدد القوابض (MCT) من 9 سرعات. كما توجد نسخة هجينة قيد التطوير.

كما تأتي السيارة بنظام AMG Performance 4MATIC + للدفع الرباعي القياسي ، ليحل محل نظام الدفع الخلفي السابق في SL. وتأتي SL 55 بوظيفة Race Start ، ووحدة AMG Drive على عجلة القيادة ، ونظام التعليق الفولاذي AMG Ride Control. ولهذا ، تضيف SL 63 ترس تفاضلي محدود الانزلاق للمحور الخلفي يتم التحكم فيه إلكترونيًا ونظام التعليق AMG Active Ride Control مع نظام رفع المحور الأمامي. وهذا الأخير هو الأول من نوعه بالنسبة لـ SL ويمكنه رفع الواجهة الأمامية بمقدار 1.2 بوصة عند مواجهة مطبات السرعة.

وتم تصميم الشاسيه كهيكل خفيف الوزن من الألومنيوم المركب مع إطار من الألومنيوم. وزادت مرسيدس من الصلابة الالتوائية للهيكل بنسبة 18 بالمائة مقارنة بالموديل السابق. وستأتي SL 55 بشكل قياسي مع إمكانية فتح السيارة بدون استخدام اليدين ونظام تدفئة العنق Airscarf والتدليك بالمقاعد الأمامية وكاميرا الرؤية المحيطية وعجلة القيادة بنظام تدفئة.

تضيف SL 63 نظام MBUX للملاحة ، وشاشة عرض علوية ، ونظام AMG Track Pace ، وفرامل مطلية باللون الأصفر. وتتوفر باقة AMG الخارجية من ألياف الكربون وباقة AMG للديناميكا الهوائية . ولم تكشف مرسيدس بعد عن أسعار SL الجديدة ، ولكن بالنظر إلى أن الطراز السابق بدأ من 90 ألف دولار ، يتوقع أن يبدأ الطراز الجديد بأكثر من 100 ألف دولار. وسيصل الموديل للتجار في النصف الأول من عام 2022.

 

اترك تعليقاً