Q5اوديسيارات جديدة

وصول أودي Q5 2021 الجديدة بشكل أكثر جرأة وتكنولوجيا محسنة

السيارات – تم طرح الجيل الجديد من أودي Q5 للبيع منذ عام 2016 ، لذا فقد حان الوقت لتحديث السيارة بما يعرف بالفيس ليفت لمنح سيارة أودي الأكثر مبيعاً مظهرًا أكثر حداثة. وبالنسبة لطراز عام 2021 ، تم تحديث أودي Q5 بتصميم أكثر جرأة وقوة أكبر وتحسين تكنولوجيا المعلومات والترفيه ومساعدة السائق.

ولعكس لغة تصميم أودي الحالية في سيارات الـSUV ، يتميز تصميم أودي Q5 الجديدة الخارجي بشبكة أحادية الإطار بشكل ثماني الاضلاع مع حجم أعرض ومداخل هواء جانبية أطول وعتبات جانبية معاد تصميمها. وتساعد هذه التغييرات على منح السيارة Q5 شكلاً رياضيًا. أما في الخلف ، فيربط عنصر تزيين جديد المصابيح الخلفية ، كما تمت إضافة المشتت الأفقي الجديد في الخلف.

وتأتي جميع طرازات Q5 الآن مزودة بمصابيح LED أمامية بشكل قياسي مع مصابيح نهارية ومصابيح LED خلفية. وتتوفر المصابيح الأمامية ذات التصميم Matrix LED وتأتي بشكل قياسي في طرازات برستيج ونماذج SQ5 مع مصابيح خلفية تتميز بتقنية الإضاءة OLED المتقدمة.

كما تم تجهيز Q5 45 TFSI بشكل خارجي متطور يتضمن خطوط كروم عمودية في الشبكة الأمامية ولمسات فضية في الصادمين الأمامي والخلفي. وتأتي Q5 PHEV أيضًا قياسية مع S-Line الخارجي الذي يضيف شبكة أمامية بشكل خلية النحل ومشتت أمامي وخلفي أكثر قوة. كما تتوفر أيضًا باقة تصميم سوداء متاحة لـ SQ5 ، التي تضيف قضبان سقف سوداء غير لامعة ، وأغطية مرايا خارجية سوداء شديدة اللمعان ، ولمسات خارجية سوداء ، إلى جانب عجلات بتصميم على شكل حرف V مع إطارات صيفية مقاس 20 بوصة. كما تمت إضافة عجلات قياس 21 بوصة جديدة إلى قائمة خيارات أودي SQ5 كموديل 2021.

    وفي الداخل ، تم تحديث مقصورة Q5 بشاشة لمس أكبر قياس 10.1 بوصة مع نظام المعلومات الترفيهية الجديد MIB 3 من أودي ، والذي يتميز بأوقات معالجة أسرع ودقة أعلى ومجموعة عدادات رقمية 12.3 بوصة. كما تتوفر تطعيمات جديدة من الخشب وأسطح جلدية مع خياطة مختلفة ، بالإضافة إلى عناصر ديكور داخلية سوداء شديدة اللمعان.

كما تم زيادة قوة محرك أودي Q5 سعة 2.0 لتر TFSI بمقدار 13 حصانًا.و إلى جانب نظام السيارة الهايبرد المعتدل 12 فولت ، يوفر هذا الإعداد 261 حصانًا وبما يمكن أودي Q5 من التسارع من 0-100 كم في الساعة في 5.7 ثانية ، أي بتحسن 0.2 ثانية.

كما تم تجهيز أوديQ5 هايبرد أيضًا بمحرك TFSI رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مقترنًا بمحرك كهربائي ينتج 362 حصانًا ، مما يتيح لـ Q5 التسارع في 5 ثوان . ويقترن المحرك الرباعي الأسطوانات مع ناقل حركة مزدوج القابض من سبع سرعات ونظام دفع رباعي كواترو.

أما المحرك 3.0 لتر TFSI V6 ، فيأتي بقوة 349 حصان ويتواجد في نسخة أودي SQ5. وعلى الرغم من عدم زيادة القوة لهذا المحرك ، تدعي أودي أن التسارع من 0-100 كم في الساعة تحسن وبات 4.7 ثانية أي أسرع بـ 0.4 ثانية من طراز 2020. كما يأتي المحرك في SQ5 مع ناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات.

ويساعد نظام مساعدة السائق القياسي الجديد السيارة على الحصول على مساعدة جانبية مع مراقبة النقطة العمياء عبر وحدات LED على أغطية المرايا الخارجية ، مع تحذير مغادرة المسار وتواجد أجهزة استشعار الرادار في الصادم الخلفي للكشف عن الاصطدام الوشيك من الخلف ، ونظام ركن السيارات ، ومساعد حركة المرور الخلفية. كما أصبح نظام التحكم في السرعة القابل للتكيف متوفر مع نظام مساعدة ازدحام حركة المرور وكاميرا الرؤية العلوية قياسية في نسخ Premium Plus.

وتبدأ أسعار Q5 45 TFSI quattro موديل 2021 من 43.300 دولار ، بينما تبدأ Q5 55 TFSI e quattro من 51.900 دولارًا. ومن ناحية أخرى ، ستأتي نسخة SQ5 بسعر 52.900 دولارًا ، وستبدأ مبيعات أودي Q5 في الربع الرابع في الولايات المتحدة.

 

اترك تعليقاً