اخبار السيارات

وزير النقل يدشن سيارات الأجرة الجديدة في مطار الملك خالد في الرياض

السيارات – أعلنت وزارة النقل في المملكة العربية السعودية خلال الساعات الأخيرة تدشين هوية سيارات الأجرة الجديدة بعد تطوير خدمات النقل العام بالتعاون مع الهيئة العامة للنقل، وجاء التدشين انطلاقًا من مطار الملك خالد الدولي في الرياض وبحضور معالي وزير النقل صالح الجاسر وبحضور كل من معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالهادي المنصوري ومعالي رئيس الهيئة العامة للنقل الدكتور رميح الرميح.

وقام وزير النقل بتقديم أول ترخيص ويحمل الرقم 1 لسائق أول سيارة أجرة جديدة تعمل في نشاط أجرة المطار كما سلم الترخيص رقم 1 لنشاط تجهيزات الأجرة . وتأتي السيارات الجديدة متميزة بمواصفات متقدمة في مجال الأمان والتقنيات وبما يتماشي مع نظم النقل العام وبما يساعد على تطوير عمليات النقل وتسهيلها في البلاد مع تطوير الجدوي الاقتصادية لقيمة صناعة النقل في المملكة.

وأكد رئيس الهيئة العامة للنقل أن هذا الأمر يعتبر تنويع في مصادر الدخل ومن المقرر تعميم هذا النظام على كل سيارات الاجرة في السعودية قريباً حيث أن التطوير للشكل الخارجي وللمزايا الداخلية مع توفير مركبات عالية التقنية لها هوية واحدة.

وشملت شروط إصدار التراخيص لسيارات الأجرة ألا يزيد عمرها التشغيلي عن خمس سنوات ويتوفر لها الخرائط الذكية، وإمكانية الطلب الفوري عبر التطبيقات مع كاميرات مراقبة موجهة للسائق وشاشات تدعم اللغتين العربية والإنجليزية، ونظام لحساب تكاليف الرحلات وجهاز تتبع مباشر وجهاز تحديد سرعة وشبكة انترنت مجاني، وجهاز الدفع عبر الشبكة، وشاشات تعريفية تمكن الراكب من التحكم بالصوت وتقييم الخدمة.

 

اترك تعليقاً