مقالات متنوعة

ورشة عمل بين الهيئة السعودية للمواصفات ومصنعى السيارات حول كفاءة استهلاك الطاقة

السيارات – شددت الهيئة السعودية للمواصفات والجودة على أنها توفر كل السبل والتسهيلات للشركات التي تقوم بتصنيع السيارات وترفع كل العقبات امامهم بهدف رئيسي وهو التأكد من قيامها بزيادة مستوى الكفاءة في استهلاك الطاقة والوقود في سياراتهم. وكشفت الهيئة في ورشة عمل خاصة بخصوص كفاءة الطاقة في السيارات عن وجود محاولات مكثفة من جانبها لتقليل استهلاك السيارات للطاقة.

وقالت الهيئة أن هذه الورشة نظمتها بصورة خاصة لتكمل من خلالها الجهود التي مارستها من قبل بالاضافة الي جهود البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة؛ لتحقيق نوع من المستوى الأعلى من التعاون مع شركات تصنيع السيارات بهدف الوصول لأعلى مستويات الكفاءة في استهلاك الطاقة في السعودية. وتعرفت الهيئة من خلال الورشة على رؤية شركات صناعة السيارات بالاضافة الي كل ما يواجهوه من مشكلات وعقبات لمحاولة التعامل معها وعلاجها بصورة سريعة.

وقال طامس بن على الحمادي نائب محافظ الهيئة للمواصفات والمختبرات أنهم يستهدفون من خلال الورشة مواصلة العمل والتعاون مع الشركات وهو مشوار كانت بدايته في عام 2014 حيث تم الاتفاق مع 78 شركة في كل أنحاء العالم حول معايير السوق السعودي الخاصة بالوقود واستهلاكه . وأكد أن هذا الأمر والتركيز عليه يظهر حرص المملكة على ترشيد استهلاك الوقود من خلال تقليل استيراد السيارات التي تعتمد على التقنيات القديمة في مجال الوقود.

كما استهدفت الورشة التعامل مع المعايير الفنية الخاصة بالسيارات الكهربائية وأهم الاجراءات المرتبطة بعملية استيرادها.

 

اترك تعليقاً