GSاخبار السياراتلكزس

وداعا لكزس GS بعد 30 عام من الانتاج

السيارات – أعلنت لكزس هذا الأسبوع عن خط انتاج GS Black Line الأسود الأنيق الجديد لأمريكا ، وسيقتصر طراز GS Black على 200 مثال فقط ، ويتميز بعناصر خارجية سوداء لامعة ، ولمسات حمراء داخل المقصورة. وفي اليابان ، ستطلق لكزس إصدارًا خاصًا آخر من فئة GS يُطلق عليه ” Eternal Touring” مع تحديثات مماثلة لنموذج Black Line الأمريكي.

ومع ذلك ، فإن الإصدار الخاص من السيارة في اليابان سيكون بمثابة الوداع الأخير للسيارة السيدان الفاخرة لأن لكزس أعلنت أن GS ستنهي الإنتاج في أغسطس 2020 بعد طرحها للبيع لقرابة 30 عام. ووفقا لكزس اليابان ، يرمز اسم ” Black Line” إلى رغبة الشركة في مواصلة التزامها بفئة الجراند تورينج ، ولكن من الواضح أن GS لن تكون جزءًا من هذا الالتزام.

وقالت لكزس في بيان رسمي: “نحن نقيم باستمرار النماذج في تشكيلتنا وفي فئة سيارات السيدان التي تراجعت مبيعاتها ، مثلت عائلة GS كمية صغيرة من المبيعات في السنوات القليلة الماضية. وفي عام 2019 ، مثلتGS 4% من إجمالي مبيعات سيارات ركاب لكزس بعدد 3378 وحدة وأقل من 1٪ من المبيعات في قطاع السيارات الفاخرة متوسطة الحجم بشكل عام، وهذا يمثل انخفاضًا بنسبة 50٪ منذ عام 2018.

وتم تقديم لكزس GS في عام 1993 في أمريكا الشمالية ، وكانت منذ ذلك الحين عنصراً أساسياً في تشكيلة السيارات السيدان الفاخرة اليابانية ، وامتدت إلى أربعة أجيال. وفي اليابان ، أطلقت لكزس GS في عام 1991 عندما تم تسميتها باسم تويوتا أريستو. وفي عام 2012 ، قدمت لكزس الجيل الحالي من GS ، والذي كان أول نموذج يتبنى شبكة الشركة المميزة التي تزين موديلاتها الحالية.

وفي الولايات المتحدة ، يتم تقديم سيارة لكزس GS 2020 بمحرك V6 سعة 3.5 لتر ويولد قوة 311 حصانًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات أو ست سرعات. ومن ناحية أخرى ، تأتي لكزس GS F Sport بمحرك V8 سعة 5.0 لتر بقوة 467 حصان.

 

اترك تعليقاً