هيونداي ST1 .. شاحنة كهربائية ذات تصميم مستقبلي

السيارات
هيونداي ST1 .. شاحنة كهربائية ذات تصميم مستقبلي

السيارات – أعلنت هيونداي عن شاحنة عمل كهربائية بالكامل تبدو وكأنها عادت من المستقبل. ويبدو أن الشاحنة التي تحمل اسم ST1 وكأنها اسم أحد اصدارات فورد الشهيرة المعروفة باسم ST .

وبطريقة هيونداي النموذجية، يتعلق هذا الكشف الأولي فقط بالتصميم الخارجي، دون تفاصيل حول المواصفات الفنية. وتعتبر ST1 كهربائية حصريًا وقد تم تطويرها لتلبية احتياجات الشركات الصغيرة في كوريا الجنوبية. وسيتم تقديمها كشاحنة بضائع عادية، وشاحنة مبردة، وكشاحنة بمقصورة أساسية للمالكين.

تقول هيونداي إنها عملت مع شركات التوصيل المحلية لمعرفة ما يحتاجون إليه من شاحنة العمل. ويعتمد هيكل السيارة على هياكل فولاذية ومزود بصادمين غير مطليين، وتتميز بتصميم أمامي مستقبلي مستمد من شاحنة ستاريا الصغيرة أو سيارة كونا الصغيرة. تم تركيب المصابيح الأمامية الرئيسية على مستوى منخفض بشكل غير عادي بينما من المفترض أن يكون الشريط الأفقي كامل العرض أعلاه مخصصًا للإضاءة النهارية.

وتم تصميم ST1 لأولئك الذين يحتاجون إلى شاحنة أكثر اتساعًا مما يمكن أن تقدمه ستاريا لود. كما أنها تحتوي على كسوة بلاستيكية في كل مكان لحماية الجسم. وكما هو الحال في كونا الكهربائية، تم تثبيت منفذ الشحن في المقدمة، على يمين ما يبدو أنه مدخل هواء صغير. من المحتمل أن يكون لدى هيونداي سبب وجيه لوضع الكاميرا الأمامية على الجزء المطلي من الصادم بدلاً من تحريكها إلى الأسفل لمزجها مع البلاستيك الأسود.

وتقول هيونداي إنها طورت ST1 بهدف تسهيل تحميل وتفريغ البضائع عن طريق خفض ارتفاع الركوب. وعلى الرغم من أنها تبدو كما لو كانت صندوق على عجلات، إلا أن الجناح العلوي الأمامي تم تصميمه مع أخذ الكفاءة الديناميكية الهوائية في الاعتبار. حتى التطعيمات الضخمة التي تربط المقصورة بمنطقة الحمولة تم تصميمها لتوفير تدفق هواء أفضل.

وسيتم الكشف عن التفاصيل الكاملة والأسعار في النصف الأول من عام 2024 قبل أن تصل ST1 إلى السوق الكورية في وقت لاحق من هذا العام. وتعتزم هيونداي بيع السيارة في مناطق أخرى بعد طرح ST1 للبيع في كوريا.

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا