i30سيارات جديدةهيونداى

هيونداي i30 N Project C تقدم بوزن أخف في فرانكفورت 2019

السيارات – طورت هيونداي نسخة سباقية من سيارتها i30 N الهاتشباك الساخنة لمنافسة سيارة فولكس فاجن جولف GTI TCR ، وهذه النسخة هي i30 N Project C التي حصلت على تخفيضات هامة في الوزن بواقع 50 كجم مقارنة بالنسخة القياسية من السيارة وذلك من خلال استخدام عجلات OZ سباقية 19 بوصة توفر وزن اجمالي بواقع 22 كجم.

اما انخفاض الوزن الثاني الأهم في السيارة فيأتي من خلال غطاء المحرك المصنع من ألياف الكربون المدعمة بالبلاستيك والذي يوفر 7.2 كجم عن غطاء المحرك التقليدي للسيارة i30 N ، كما تساهم في تخفيض الوزن العتبات الجانبية بواقع 499 جرام لكل عتبة مع مشتت خلفي CFRP يوفر وزن بواقع 386 جم.

كما صنعت أجزاء أخري في السيارة من الألومنيوم بدلاً من الصلب لتخفيف الوزن كما أن التعليق الأكثر صلابة يساعد على جعل السيارة أقل انخفاضاً وأقرب للطريق بواقع 6 مم لتحسين القيادة وتقليل مركز الجاذبية بواقع 8.8 مم مع تحسين ممتصات الصدمات. كما غيرت هيونداي داخل المقصورة مع الغاء المقاعد القياسية الأمامية للسيارة مقابل استخدام مقاعد سباقية بتعديل يدوي تقلل الوزن بواقع 7.5 كجم كما توفر للسائق والراكب الأمامي دعم كبير يوفر لهما الراحة في السباقات والحلبات.

وبسبب تركيز السيارة على تخفيض الوزن, فهي لم تهتم بعمل تعديل في المحركات حيث تعتمد السيارة الخاصة على i30 N بباقة بيرفورمانس وبالتالي تعتمد على النسخة الأعلي من المحرك سعة 2 لتر بشاحن توربيني بقوة 271 حصان وعزم دوران 378 نيوتن متر . وجاء ظهور السيارة في فرانكفورت ليؤكد على توفرها بصورة أكبر للسوق الأوروبية حيث تعتبر حصرية لهذا السوق مع عدد نسخ انتاج بواقع 600 نسخة فقط, بينما سيبدأ التسليم للسيارة في نهاية العام الجاري.

اترك تعليقاً