i20سيارات جديدةهيونداى

هيونداي i20 N تقدم رسمياً لمنافسة فييستا ST بقوة 200 حصان

السيارات – بعد أسابيع من الصور التشويقية ، تم الكشف عن هيونداي i20 N الجديدة لتكون سيارة هاتشباك ساخنة قادرة على المشاركة في السباقات ، وتأتي السيارة لمنافسة فورد فييستا ST . وتقدم i20 N الجديدة بوحي سيارة الراليات هيونداي i20 Coupe WRC ، ويتميز الهيكل الخارجي بمدخل هواء أكبر على الصادم الأمامي ، وشبكة عريضة بشعار N ، وعتبات جانبية فريدة ، وشفة جناح بلمسات حمراء ، مع ظهور اللمسات الحمراء في الأجزاء الجانبية في الأمام والخلف في السيارة.

ويسيطر على الجزء الخلفي جناح فوق السقف مستوحى من الراليات ، ويعزز القوة السفلية والثبات ، إلى جانب نظام عادم بمخرج واحد كبير ، وصادم خلفي مع أجزاء تشبه المشتت ومصابيح ضباب خلفية مثلثة. وبشكل قياسي ، تتميز i20 N بمصابيح أمامية LED ، ومصابيح خلفية مظللة ، وعجلات فريدة مقاس 18 بوصة مع طلاء رمادي غير لامع ومكابح تحمل علامة N.

وتتوفر ستة ألوان خارجية للسيارة تشمل اللون الأزرق سيانتشر بيرفورمانس والأزرق انتنس والأبيض القطبي والفضي سليكر والنحاسي. ويمكن دمج كل لون مع سقف أسود فانتوم اختياري للحصول على مظهر أنيق بلونين ، أو يمكن تقديم i20 N باللون الأسود بالكامل.

وفي الداخل ، توجد مقاعد رياضية جديدة مع مسند رأس مدمج ، بالإضافة إلى عجلة قيادة N وناقل حركة N ودواسات معدنية N. ويتباين التصميم الداخلي باللون الأسود مع لمسات زرقاء وبطانة سقف سوداء بالكامل. وهناك أيضًا مجموعة عدادات رقمية بها تخطيطات ورسوم توضح أفضل وقت لتبديل الحركة وشاشة اختيارية تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة مع نظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

وتحت غطاء المحرك ، يوجد محرك سعة 1.6 لتر بشاحن توربيني مقترن بناقل حركة يدوي من ست سرعات ، وينتج المحرك 201 حصان مع امكانية التسارع الي 100 كم في الساعة في 6.7 ثانية مع سرعة قصوى تبلغ 142 ميلاً في الساعة. وتدعي هيونداي أن معدل القوة إلى الوزن في i20 N من الأفضل في فئتها. وهذا من شأنه أن يجعلها منافسًا قوياً لفييستا ST التي تأتي بمحرك 1.6 لتر بشاحن توربيني بقوة 197 حصان .

ولجعل التحكم أكثر رشاقة ، تم تعزيز الشاسيه في 12 نقطة مختلفة وتم إعادة ضبط التعليق بممتصات صدمات جديدة ونوابض جديدة. وتتميز الفرامل عالية الأداء بأقراص أمامية أكبر قياس 1.5 بوصة ، كما أن التوجيه أكثر دقة ، وستجعل هذه التعديلات i20 N مناسبة للقيادة على حلبة السباق.

وبصورة قياسية ، تأتي i20 N مزودة بمجموعة وسائل الأمان SmartSense , والتي تتضمن تفادي الاصطدام الأمامي ، ونظام تحديد السرعة ، ونظام تتبع المسارات ، ومساعد التحذير من الاصطدام في النقاط العمياء. وفي أوروبا ، ستبدأ عمليات تسليم العملاء في ربيع عام 2021. ولن يتم بيع الهاتشباك المدمجة الجديدة في أمريكا .

 

اترك تعليقاً