هيونداي مهتمة بمشروع المحركات الهيدروجينية في السعودية

السيارات
هيونداي مهتمة بمشروع المحركات الهيدروجينية في السعودية

السيارات – أكدت هيونداي مجددًا التزامها بمستقبل المحركات الهيدروجينية من خلال خططها لإنشاء وتطوير نظام للتنقل المعتمد على الهيدروجين في المملكة العربية السعودية. ووقعت شركة صناعة السيارات الكورية مذكرة تفاهم مع المعهد الكوري لتكنولوجيا السيارات (KATECH)، وشركة Air Products Qudra والشركة السعودية للنقل العام (SAPTCO).

واتفق الطرفان على التعاون في إنشاء نظام للتنقل يعتمد على الهيدروجين في المملكة العربية السعودية وتقديم الدعم للخدمات التكنولوجية والموارد البشرية. وتشمل مجالات التعاون المحددة تعزيز المشاريع التجريبية للمركبات التجارية التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين واستكشاف فرص البحث المشترك في مجال التنقل الهيدروجيني.

ومن المتوقع أن تقوم هيونداي بتزويد سابتكو بمركبات تجارية تعمل بخلايا الوقود الهيدروجيني كجزء من الشراكة. وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن تستكشف KATECH المزيد من الفرص للتعاون في مجال البحث والتطوير. وستقوم APQ بتأمين إمدادات الهيدروجين في المملكة العربية السعودية لهذه الشراكة. ومن المتوقع أن تتعاون سابتكو بشكل وثيق مع المهتمين لصياغة خطة طويلة المدى تهدف إلى توسيع النظام البيئي للتنقل المعتمد على الهيدروجين في البلاد.

ويقول جيهون تشانغ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هيونداي موتور: “تمثل هذه الشراكة مع أصحاب المصلحة الرئيسيين في البلاد علامة بارزة في جهودنا لإنشاء سلسلة قيمة هيدروجينية مستدامة في المملكة العربية السعودية. ونخطط أيضًا للتوسع المستمر في صناعة التنقل المعتمدة على الهيدروجين بما يتماشى مع طموح المملكة العربية السعودية للوصول إلى صافي انبعاثات صفرية.

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا