سيارات جديدةفيلوسترهيونداى

هيونداي فيلوستر N ETCR . . سيارة سباقية كهربائية بدفع خلفي و4 محركات

السيارات – تعتبر فيلوستر N ETCR أول سيارات هيونداي الكهربائية السباقية وتم تقديمها خلال فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2019 . وتم تصميم السيارة وتصنيعها من قبل هيونداي موتورسبورت في ألمانيا ، وهذه السيارة السباقية مؤهلة لخوض السباقات في سلسلة ETCR الحديثة التي ستبدأ فعالياتها في عام 2020.

وتعتمد السيارة الجديدة على موديلات فيلوستر N ، ولكنها مختلفة من الجوانب الهندسية والتقنية مع 4 محركات كهربائية وسطية ونظام دفع خلفي . وبدأت الشركة الكورية العمل على السيارة في نوفمبر 2018 ، وأول ظهور لنموذج أولي بشكل أكثر وضوحاً كان في أغسطس الماضي ، وسيبدأ برنامج اختبارات كامل للسيارة الشهر الجاري بمساعدة مهندسي هيونداي موتورسبورت.

وقالت هيونداي ان تطوير هذه السيارة يعكس استراتيجية الشركة لتطوير السيارات الكهربائية المناسبة للطرق العادية وتظهر كذلك امكانيات وقدرات هيونداي موتورسبورت. كما استفادت السيارة من سيارات الشركة التورينج السباقية ، ولم تعلن الشركة المزيد عن مواصفات السيارة السباقية ولكنها قالت أنها تتمتع ببطارية كهربائية 65 كيلوواط\ساعة وتزن 1700 كجم .

ولأنها ستنافس ضد سيارات مثل كوبرا e-Racer ، فيتوقع أن تأتي بقوة مشابهة لقوة الأخيرة تصل الي 700 حصان وتسارع في 3 ثواني تقريباً.

اترك تعليقاً