سوناتاسيارات جديدةهيونداى

هيونداي سوناتا هايبرد 2020 تقدم بتصميم مألوف وسقف بألواح شمسية

السيارات – كشفت هيونداي عن سيارتها سوناتا هايبرد 2020 الجديدة في معرض شيكاغو للسيارات لعام 2020 وجاءت جاهزة للاستحواذ على فئة السيارات الهجينة متوسطة الحجم . ويمكن التعرف بشكل سهل على سيارة سوناتا هايبرد الجديدة حيث تحمل التصميم الأنيق لسوناتا القياسية ، بما في ذلك مصابيح LED نهارية وهناك بعض الاختلافات ، مع تصميم شبكة تهوية مختلف وشفة اسبويلر خاصة ، وتصميمات ديناميكية للعجلات.

ولا تزال المصابيح الأمامية LED متوفرة في جميع الاصدارات الثلاثة المتاحة ، ولكن في نسخ المواصفات الأعلى ، تم تحديث المصابيح الأمامية إلى وحدات مصفوفة LED. كما تأتي السيارة بما يشبه فتحة السقف البانورامية الزجاجية وهي في الواقع تقنية السقف بألواح شمسية والتي تزعم هيونداي أنها ستمنح ما يصل إلى 700 ميل من النطاق الإضافي المجاني سنويًا.

وميكانيكيًا ، تستخدم السيارة محركات مختلفة عن سوناتا العادية مع محرك سعة 2.0 لتر من أربع أسطوانات بقوة 150 حصان ،ويقترن هذا المحرك بمحرك كهربائي بقوة 51 حصانًا وبطارية كهربائية بجهد يبلغ 270 فولتًا لتوفير اجمالي 192 حصانًا ، ولا يزال نظام الدفع الأمامي هو العنصر الأساسي ، ولكن بدلاً من الناقل الـ CVT في معظم السيارات الهجينة تستخدم سوناتا هايبرد ناقل حركة أوتوماتيكي هجين من ست سرعات. ويستخدم ناقل الحركة الجديد أيضًا تقنية Active Shift Control المطورة حديثًا ، والتي تستخدم المحرك الكهربائي للمساعدة في نقلات أكثر سلاسة .

أما مقصورة السيارة فلا تختلف عن سوناتا العادية ، مع وفرة في المساحة على الرغم من إضافة البطارية التي توجد الآن أسفل المقعد الخلفي ، مما يوفر مساحة إضافية في صندوق الأمتعة مقارنةً بالطراز القديم . ويتوفر للسيارة تجهيزات تشمل فتح باب الحقيبة الخلفية عن بعد والشحن اللاسلكي للهواتف ، وشاشة الترفيه بحجم 10.25 بوصة مع Apple CarPlay و Android Auto ، والمقاعد الأمامية بنظام التبريد والتدفئة، وعدادات رقمية 12.3 بوصة.

كما تأتي السيارة بوسائل أمان تشمل مجموعة أمان SmartSense الخاصة التي تعمل على تجنب الاصطدام الأمامي ومراقبة النقاط العمياء ومثبت سرعة ذكي .

اترك تعليقاً