هيونداي سانتافي 2024 تصل لأمريكا بتصميم صندوقي قوي وعودة اصدارات XLT القوية

السيارات
هيونداي سانتافي 2024 تصل لأمريكا بتصميم صندوقي قوي وعودة اصدارات XLT القوية

السيارات – وصلت سيارة هيونداي سانتافي ذات التصميم الجديد أخيرًا إلى أمريكا، مع الكشف عنها في الولايات المتحدة في معرض لوس أنجلوس للسيارات 2023.

وأعيد تصميم السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات العائلية الشهيرة بالكامل كطراز 2024. وهي تقدم لغة تصميم جديدة مع تصميم قوي يشبه الصندوق وتفاصيل عديدة مميزة. وسيتم توفير محركين، أحدهما نظام هجين. والمحرك الأساسي هو محرك توربيني سعة 2.5 لتر، ينتج 277 حصان. ويتم إرسال القوة إلى العجلات عبر ناقل حركة ثنائي القابض من 8 سرعات.

وسيتوفر أيضًا نظام هجين بمحرك سعة 1.6 لتر مزود بشاحن توربيني وناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات. ويولد هذا المحرك 232 حصان، مما يجعله أقل قوة من المحرك القياسي. ومع ذلك، ينبغي أن يكون نظام الهجين أكثر اقتصادا.

وحصلت السيارة على تغيير كبير في التصميم حيث تعتبر سيارة مميزة توفر احساس بالفخامة والقوة مثل ديفندر وجي كلاس بسعر أقل. وفي المقدمة، تتميز السيارة بمصابيح مميزة على شكل حرف H، وأقواس العجلات البارزة، وقاعدة العجلات الأطول. ويمكن اختيار عجلات معدنية مقاس 21 بوصة. كما أصبح الجزء الخلفي مثير للجدل، مع المصابيح الخلفية المستطيلة والباب الخلفي البارز. وتقول هيونداي إن تصميم الباب الخلفي الجديد أعرض من طراز سانتافي السابق.

وسيتمكن العملاء في أمريكا الشمالية من الاختيار من بين عدة ألوان خارجية. ويشمل ذلك لون ترابي نحاسي غير لامع، ورمادي إيكونترونيك لؤلؤي، ورمادي إيكوترونيك غير لامع. كما تتضمن الألوان لون رمادي هامبتون، وأسود فانتوم، لؤلؤي أخضر روكوود، وأبيض لؤلؤي سيرينيتي، وفضي لامع، وبرتقالي تيراكوتا، وأحمر معدني نهائي. .

المساحة الداخلية


قامت هيونداي بترقية المقصورة الداخلية لسيارة سانتافي إلى الفئة المتميزة بأسطح راقية بسيطة ومواد عالية الجودة وتصميم أنيق. والأسطح ناعمة الملمس مصنوعة بشكل أساسي من مواد صديقة للبيئة، بما في ذلك تطعيمات الأبواب والمقاعد ولوحة العدادات.

مع نمط ستة مقاعد، توفر هيونداي كراسي كابتن في الصف الثاني التي يمكن إمالتها كهربائيًا والتي تعزز راحة الركاب. كما توفر المقاعد القابلة للطي كهربائياً وإمكانية تعديل زاوية الوسادة للصف الثاني. وتشمل الميزات المثيرة الأخرى التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية وأجهزة الشحن اللاسلكية المزدوجة. وتحافظ الشاشة المنحنية البانورامية على مجموعة العدادات الرقمية مقاس 12.3 بوصة ونظام المعلومات والترفيه تحت شاشة واحدة.

وتوفر قاعدة العجلات الأطول مساحة أكبر للركاب. وتدعي هيونداي أن سانتافي توفر أفضل مساحة للأرجل في الصف الثالث. ويتمتع المحرك التوربيني سعة 2.5 لتر بمساحة إضافية للأرجل في الصف الثاني، بينما يحصل الطراز الهجين على مساحة إضافية أقل.

الجوانب التقنية


وتشمل ميزات الراحة الأخرى نظام أبل كار بلاي اللاسلكي وأندرويد أوتو. كما يوجد أيضًا فتحة USB-C متوفرة بمعدل شحن 27 وات ومنفذ USB للصف الثالث. ولتعزيز تجربة الرفاهية، يمكن اختيار نظام صوت Bose ذو 12 مكبر صوت مقابل تكلفة إضافية.

ويمكن للمالكين الحفاظ على سياراتهم محدثة من خلال التحديثات المنتظمة عبر الانترنت. ويمكن أيضًا تزويد سانتافي الجديدة بالمفتاح الرقمي 2، مما يتيح للمالكين قفل سياراتهم وفتحها وتشغيلها عبر الهاتف الذكي .

وستقدم هيونداي نظام التحكم الذكي في السرعة القائم على الملاحة والذي يساعد السيارة على إدارة المنحنيات والحفاظ على السرعة المحددة على الطريق السريع.

اصدار XRT القوي

كما يعود اصدار XRT أيضًا للجيل الجديد. وتم تصميم سانتافي XRT للتعامل مع التضاريس الأكثر تحديًا للمغامرين. وينعكس ذلك في العناصر الخارجية المصنوعة من الكروم الداكن والأسود، والتي تتضمن قضبان سقف سوداء مع قضبان متقاطعة. وتكتسب XRT حوالي 1.5 بوصة من الخلوص الأرضي الإضافي وإطارات مقاس 30 بوصة لجميع التضاريس مع عجلات مقاس 18 بوصة.

ولم تصدر هيونداي أسعار سانتافي وسانتافي الهجين. وسيتم طرح الطراز الأول للبيع في مارس 2024، وسيتبعه الطراز الهجين في الربيع. ويتوقع أن يبدأ سعر السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات من حوالي 30 ألف دولار، مما يجعلها أغلى قليلاً من الطراز السابق.

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا