توسانمراجعات السياراتهيونداى

مراجعة هيونداي توسان 2020 .. العائلية والعملية

السيارات – تعد هيونداي توسان 2020 واحدة من أكثر سيارات SUV المدمجة شعبية في العديد من أسواقنا العربية والعالمية بفضل ما تتمتع به من تصميم خارجي وداخلي أنيق مع مستوى عالي من العملية والاعتمادية، وقد حصلت على تحسينات أكبر في أنظمة الأمان والسلامة الخاصة بها بأحدث موديلاتها، لذلك نتعرف اليوم على تفاصيلها عن قرب خلال مراجعتها.

الخارجية

هيونداي توسان 2020

تتمتع هيونداي توسان 2020 بتصميم عائلي أنيق وجذاب، خاصة بفضل شبك هيونداي الكرومي سداسي الشكل المعروف الكبير بالمقدمة، والذي يحيط به مصابيح أمامية مسحوبة للجانبين مع مصابيح ضباب سفلية وإطار بلاستتيكي أسود يحيط بالسيارة من الأسفل لحمايتها من الصدمات.

هيونداي توسان 2020

من الجانب نجد سقف مائل للخلف بشكل رياضي مع كتف بارز أعلى مقابض الأبواب، وذلك إضافة إلى مصابيح خلفية كبيرة وعريضة متصلة بباب حقيبة الأمتعة الذي يحمل في أعلاه جناح مدمج خلف هوائي زعنفة القرش الذي يزيد من القدرة الديناميكية لتوسان على تقليل مقاومة الهواء، إلى جانب مشتت خلفي كبير بلون فضي مميز.

الداخلية والتقنيات

هيونداي توسان 2020

تأتي هيونداي توسان 2020 مع نظام ترفيه معلومات متقدم عبر شاشة لمسية 8 بوصة ذات وجهة مستخدم سلسة وسهلة الاستخدام تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو والاتصال بالبلوتوث مع نظام صوتي ذو 6 مكبرات صوت وعدة منافذ USB، وذلك بجانب شاشة رقمية صغيرة بين العدادات لعرض أهم معلومات أنظمة التنبيه والأمان المختلفة.

هيونداي توسان 2020

تأتي المقصورة أيضاً مع مقاعد مريحة ورحبة للغاية ذات كسوة جلدية مع مقعد سائق قابل للتعديل في 10 اتجاهات مع دعم أنزمة تهوية وتبريد للمقاعد الأمامية، إضافة لزخارف من الجلد والمواد الناعمة في أسطح مختلفة بكافة أرجاء المقصورة، وذلك بجانب خيار للحصول على فتحة سقف بانورامية وشحن لاسلكي للهواتف الذكية ونظام تشغيل المحرك بضغطة زر مع مكيف مزدوج المناطق.

الأمان والراحة

حصلت هيونداي توسان 2020 على تقييمات مرتفعة للغاية باختبارات أمانها، حيث حققت 5 نجوم مع هيئة NHTSA الأمريكية وجائزة أعلى السيارات أماناً لعام 2020 مع معهد IIHS الأمريكي، وذلك بفضل أنظمة سلامتها المتقدمة والتي تشمل مثبت سرعة ذكي متكيف مع التشغيل والإيقاف، رصد البقع العمياء، التنبيه من المرور الخلفي، التحكم بقوة المصابيح الأمامية أوتوماتيكياً، مساعد الضغط على المكابح والتنبيه من الخروج عن المسار.

المحركات

هذا وتأتي هيونداي توسان 2020 بأسعار تبدأ من 66 ألف ريال تقريباً قبل الضريبة والتسجيل، وهي تتضمن محركين 4 سلندر، ليكون الأول 2 لتر بقوة 164 حصان مع عزم 205 نيوتن.متر، في حين تأتي الفئات العلى بمحرك 2.4 لتر بقوة 181 حصان وعزم 237 نيوتن، وذلك مع ناقل أوتوماتيكي 6 سرعات وخيار للحصول على نظام HTRAC للدفع الرباعي بالفئات الأعلى مع عدة وضعيات مختلفة للقيادة.

اترك تعليقاً