سيارات جديدةهيونداى

هيونداي تواجه مشكلة زيادة الطلب على سيارتها كونا الكهربائية

السيارات – يبدو أن الطلب على سيارات هيونداي كونا الكهربائية الجديدة أعلى بكثير من التوقعات لهذه السيارة , ورغم أن هذا يبدو جيد ولكنه يمثل مشكلة بالنسبة للمشترين الراغبين في الحصول عليها والذين لن يكونوا سعداء بعدم قدرتهم على الحصول عليها. ومع قدرة السيارة على التنقل لمسافة 415 كم قبل الحاجة للشحن من جديد وسعرها البالغ 37.495 ألف دولار ومتعة قيادتها يبدو أنها ستتحول لواحدة من أكثر السيارات الكهربائية الشعبية متفوقة على شيفروليه بولت.

وكانت الخطة الأصلية للسيارة المصنعة في كوريا هي بدء مبيعاتها في كاليفورنيا الأمريكية فقط قبل التوسع الي باقي الولايات الغربية والشمالية الشرقية ، ولكن مع زيادة الطلب في كاليفورنيا ، فالشركة تستهدف زيادة الانتاج. وقال المتحدث الرسمي باسم هيونداي أن الطلب المرتفع على كونا الكهربائية في كاليفورنيا وبعض الولايات الأخري لا يجعلنا قادرين على مواكبة الطلبات في كل هذه الولايات في الوقت الحالي، ولكن في المستقبل القريب سيتم التوسع الي باقي الولايات الأخرى في أمريكا.

وقال بعض التجار في السوق الأمريكي أنهم يواجهون صعوبة في توفير السيارة في متاجرهم وأن هذا الموقف لن يتغير في وقت قريب ، ورغم أن هيونداي تقوم بكل جهدها لتصنيع مزيد من سيارات كونا الكهربائية ولكن الأمر ليس بسيط لعدم قدرتها على زيادة سلسلة التوريد للسيارة في وقت قصير .

وقالت هيونداي أنها على وعي كامل بالطلب المتزايد للسيارة ولكنها تحتاج مزيد من الوقت للتعامل مع الأمر, ولكن هذا الوقت قد لا يكون في صالح الشركة حيث ينتظر ظهور منافسة قوية للسيارة من جنرال موتورز وفورد وحتى من تسلا مع سيارتها Model Y.

 

اترك تعليقاً