سيارات جديدةكوناهيونداى

هيونداي تقدم كونا وكونا الكهربائية المحدثين كموديل 2022

السيارات – تستمر جهود هيونداي لمواجهة الشركات اليابانية مثل تويوتا ، ونيسان ، وهوندا مع الكشف عن سيارة هيونداي كونا 2022 ، والتي تتضمن تقنيات جديدة ، وتعديلات على السيارات التي تعمل سواء بالمحركات العادية او الكهربائية ،بالاضافة الي نسخ N Line الرياضية. وتحتفظ سيارة كونا العادية بمحركها الأساسي سعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 147 حصان ,ومع ذلك ، فقد تم تبديل ناقل الحركة الأوتوماتيكي من 6 سرعات لصالح ناقل حركة IVT.

ويحصل كلا الطرازين ليميتد وN Line على محرك أصغر حجمًا ولكن أقوى سعة 1.6 لتر مع شاحن توربيني يولد 195 حصان. ويظل نظام الدفع في سيارة كونا الكهربائية 2022 دون تغيير مع المحرك الكهربائي الذي يولد 201 حصان ويوفر 415 كم من المدى.

ومع ذلك ، فإن كونا الكهربائية ستأتي بواجهة أمامية أكثر شراسة وديناميكية، ومصابيح خلفية جديدة ، وعجلات ديناميكية معدلة ، مع تحديث في تكنولوجيا المقصورة الداخلية. كما تأتي طرازات كونا التي تعمل بالمحركات بصادمين محدثين ومصابيح نهارية. ويحصل طراز N Line على أجزاء جديدة للهيكل ، بما في ذلك شبكة أكبر ، ومشتت خلفي ، وشفة ديناميكية هوائية ، وعجلات بتصميم جديد 18 بوصة ، ونهايات عادم مزدوجة. ويرتبط بالمحرك الأكثر قوة بناقل حركة ثنائي القابض “EcoShift” من 7 سرعات.

أما الطراز الكهربائي ، فتم اعادة تصميم الكونسول المركزي فيه مع شاشة عرض مركزية جديدة 10.25 بوصة ، والتي تتوافق في الحجم مع مجموعة العدادات الرقمية. كما تمت إعادة ضبط الكونسول الوسطي لنظام شحن الهاتف لاسلكياً ، وتمت إضافة نظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو إلى قائمة الميزات عبر التشكيلة جنبًا إلى جنب مع شاشة المعلومات والترفيه مقاس 10.25 بوصة ومجموعة العدادات الرقمية. وتحصل جميع الطرازات أيضًا على أحدث جيل من برنامج Blue Link ونظام Telematics من هيونداي.    

وقالت هيونداي أن هناك تحسنًا في مساحة الأرجل في الصف الثاني ومساحة التخزين الخلفية لكونا. وتستفيد السيارة من زجاج أمامي بعزل محسّن في المقصورة ، وفي الفئات الأعلى، توجد إضاءة محيطة جديدة وفرامل ركن إلكترونية اختيارية. كما يتوفر المفتاح الرقمي لهيونداي الآن أيضًا ، في حين أن مجموعة مساعدة السائق SmartSense توفر المساعدة في تجنب الاصطدام وتنبيه حركة المرور الخلفية ومساعدة القيادة على الطرق السريعة.

ولم يتم الإعلان عن الأسعار لكونا بعد ، لكن لا يتوقع أن يتغير السعر بشكل كبير عن النطاق الحالي 20.500 ألف دولار حتى 29.550 ألف دولار ، بينما سعر كونا الكهربائية يبلغ37.390 دولار.

 

اترك تعليقاً