اخبار السياراتهيونداى

هيونداي تستثمر 1.1 مليار دولار لبناء مصنعين لخلايا الوقود الهيدروجينية في كوريا

السيارات – أعلنت شركة هيونداي أنها تخطط لافتتاح مصنعين جديدين لخلايا الوقود في كوريا لتسريع نمو أعمالها في مجال الهيدروجين. وقالت شركة صناعة السيارات في حفل وضع حجر الأساس في إنتشون ، حيث سيتم اقامة المنشآت الجديدة ، إنها ستستثمر 1.3 تريليون وون كوري أو ما يعادل 1.1 مليار دولار أمريكي في هذه المصانع التي ستبدأ في إنتاج خلايا الوقود في النصف الثاني من عام 2023. وعندما تصبح بالكامل قيد التشغيل ، تقدر هيونداي أنها ستنتج 100 ألف خلية وقود هيدروجين سنويًا.

وستنضم المصانع الجديدة إلى منشأة هيونداي الحالية في تشونجو التي تنتج وحدات خلايا الوقود منذ عام 2018. ومع ذلك ، فهي قادرة فقط على إنتاج 23000 ألف من أنظمة خلايا الهيدروجين سنويًا.

وقال سونغ هوان تشو ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هيونداي موبيس: “على الرغم من عدم اليقين بسبب الأحداث العالمية التي تشمل فيروس كورونا ، فقد قررنا القيام بهذا الاستثمار على نطاق واسع لتأمين القدرة التنافسية الرائدة في السوق في صناعة خلايا الوقود العالمية”. وأضاف : “سنواصل الاستثمار أكثر في المرافق وتعزيز قدرتنا على البحث والتطوير لتطوير صناعة الهيدروجين.”

ومع المصانع الجديدة ، تأمل هيونداي في توسيع تشكيلاتها الإنتاجية وتنويع أعمالها في مجال الهيدروجين. وتصنع الشركة حاليًا أنظمة للمركبات الكهربائية الهيدروجينية ولكنها تعتزم النمو في أسواق جديدة ، مثل آلات البناء والمعدات اللوجستية.

وأنتجت هيونداي بالفعل باقة خلايا وقود الهيدروجين للرافعات الشوكية وتقوم حاليًا بتطوير نفس المجموعات للحفارات . كما تخطط لإنشاء أنظمة خلايا وقود أكبر لمركبات النقل الجوي الصغيرة.

 

اترك تعليقاً